اعلان

وزير البترول يشهد توقيع بروتوكولات تعاون بمجال التعدين

وزير البترول
وزير البترول
كتب : أهل مصر

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عدد من بروتوكولات التعاون المهمة في مجال التعدين، وذلك على هامش فعاليات منتدى مصر الثالث للتعدين الذي أقيم مؤخرًا.

وتناولت هذه البروتوكولات مجالات تعاون متنوعة، شملت:

تعزيز البنية التحتية الرقمية لقطاع التعدين

تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة 'صان مصر' والشركة الوطنية لخدمات الاتصالات، بهدف الاستفادة من حلول الاتصالات المتطورة المقدمة من خلال القمر الصناعي 'طيبة سات' في خدمة مشروعات وأنشطة الهيئة وشركاتها.

دعم الاستثمار في مجال التعدين ذي القيمة المضافة

تم توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة المصرية للثروات التعدينية وشركة EK للتعدين، يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الاستثمار التعديني، من خلال التركيز على إقامة مشروعات صناعية تُضيف قيمة للخامات التعدينية المصرية.

تنمية الموارد التعدينية في شلاتين

تم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة شلاتين ومركز بحوث الصحراء، يهدف إلى الاستفادة من خبرات المركز في مجالات التنمية المحلية والتخطيط العمراني، وذلك لتعظيم الاستفادة من الموارد التعدينية في منطقة شلاتين ودعم خطط التنمية الوطنية ورؤية مصر 2030.

تعزيز كفاءة استخراج خام الكاولين

تم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة الوادي الجديد للثروة المعدنية والطفلة الزيتية وشركة 'ديار الهندسية'، يهدف إلى الحصول على استشارات متخصصة في مجال إدارة المشروعات، بما يتعلق بفصل وإنتاج خام الكاولين من الرمال الكاولينية.

وتأتي هذه البروتوكولات في إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لتنمية قطاع التعدين المصري، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتعزيز القيمة المضافة للثروات المعدنية المصرية، وتحقيق التنمية المستدامة.

وتعتبر هذه البروتوكولات خطوة هامة نحو تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعدين 2030، والتي تهدف إلى زيادة مساهمة قطاع التعدين في الناتج القومي الإجمالي، وخلق فرص عمل جديدة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المعادن، وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي ودولي لصناعة التعدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومودرن سبورت (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة)| هدف ملغى للأهلي