اعلان

أسعار النفط تصعد من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع

اسعار النفط
اسعار النفط

انتعشت أسعار النفط من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، حيث وفرت المستويات الفنية أرضية للخسائر، وأظهر تقرير حكومي انخفاضاً آخر في مخزونات الخام الأمريكية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الأميركية انكمشت بمقدار 4.87 مليون برميل الأسبوع الماضي. وكان ذلك تراجعاً أكبر مما أشار إليه معهد البترول الأمريكي.

ومع ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين بأكبر وتيرة منذ يناير، مما يلقي بظلال من الشك على قوة الطلب على الوقود، في قلب موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة.

ارتفع خام "غرب تكساس" الوسيط بنسبة 2.6% ليستقر بالقرب من 83 دولاراً للبرميل، متعافياً من خسائر الأسعار الأخيرة بعد ارتداد العقود الآجلة من المتوسط ​​المتحرك لمدة 100 يوم، والذي كان بمثابة مستوى دعم لمدة شهر.

كانت خوارزميات تتبع اتجاه جاهزة للبيع منذ بداية الأسبوع، مع بقاء نافذة التصفية واسعة النطاق مفتوحة، حسبما كتب دانييل غالي، استراتيجي السلع في "تي دي سيكيوريتيز" (TD Securities) في مذكرة للعملاء.

العراق يؤكد التزامه باتفاق "أوبك+" وبالتخفيضات التعويضية

أكدت وزارة النفط في العراق التزامها بتخفيضات إنتاج النفط التي أقرها تحالف "أوبك+"، وتعهدت بإجراء "التخفيضات التعويضية" الأخرى خلال الفترة المحددة

ارتفع الخام 18% منذ أن خفض تحالف "أوبك+" الإمدادات، على الرغم من تراجع الأسعار عن ذروة بلغتها في وقت سابق من هذا الشهر بفعل مؤشرات على ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد. سجلت البلاد أبطأ نمو لها خلال خمسة أرباع في الأشهر الثلاثة حتى يونيو، وقد أشارت وكالة الطاقة الدولية إلى تباطؤ الدولة الآسيوية كعامل كبير في ضعف نمو الطلب العالمي على النفط.

مع استمرار تفاؤل بعض المتداولين بشأن التوقعات لبقية العام، تم تداول موجة من خيارات النفط الصعودية يوم الثلاثاء. وشملت تلك العقود خيارات من شأنها أن تستفيد في حال ارتفاع أسعار "برنت" و"غرب تكساس" إلى مستويات أعلى من 100 دولار للبرميل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وبروكسي (3-2) في كأس مصر (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني