اعلان

1000 جنيه تراجعًا في سعر طن زيت الطعام بالأسواق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

تراجعت أسعار زيوت الطعام في الأسواق المصرية، مع ارتفاع المعروض المحلي من السلع الاستراتيجية، وتراجع معدلات التضخم السنوي والأساسي خلال يونيو الماضي.

سعر زيت الطعام بالأسواق

ووفق بوابة ميست للأسعار الاسترشادية، انخفض سعر زيت الصويا الخام المستورد، بنحو ألف جنيه، ليتراجع من مستوى 45 ألف جنيه إلى 44 ألفا في آخر التعاملات.

كما سجلت أسعار زيت الصويا المنزوع، انخفاضا بنحو ألف جنيه، ليهبط سعر الطن من مستوى 46 ألف جنيه إلى 45 ألفا، مع نزول سعر طن زيت الصويا المكرر لمستوى 47 ألف جنيه.

أسعار زيت أولين

تراجعت أسعار زيت الاولين المكرر، إلى مستوى 52 ألف جنيه في آخر التداولات، وسجل سعر طن زيت الذرة المكرر في الأسواق 54 ألف جنيه، و50 ألفا لطن زيت العباد.

مواجهة احتكار السلع

وطالب حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، بالقضاء على الاحتكار في الأسواق باعتباره هدفا مهما لضمان المنافسة الصحية وتعزيز الاقتصاد، مشددا على ضرورة تعزيز الرقابة وتفعيل التشريعات لمنع الممارسات الاحتكارية.

وطالب المنوفي المجتمع الاقتصادي والحكومة بالعمل بتكامل لمواجهة مشكلة احتكار السلع وضمان وجود أسواق صحية وعادلة للجميع.

رصد المنوفي في تصريحات له، بعض الحلول لمواجهة احتكار وعلى رأسها تشجيع المنافسة، حيث يجب على الحكومة والهيئات التنظيمية تشجيع المنافسة الصحية في الأسواق عن طريق وضع سياسات وقوانين تعزز المنافسة وتقييد السلوكيات المتعارضة معها.

وطالب المتوفي بتقديم الدعم للمزارعين والمنتجين المحليين لتعزيز الإنتاج المحلي وتنويع المصادر، طالب بضرورة كتابة الأسعار على المنتجات الغذائية من قبل المنتجين حيث لها العديد من المزايا والفوائد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
4 وفيات و6 مصابين.. التضامن توجه بدعم المتضررين من حريق حارة اليهود