اعلان

اقتصادي: زيادة جذب الاستثمارات الأجنبية أبرز مكاسب مصر من مشاركتها بقمة العشرين

ياسين احمد الخبير الاقتصادي
ياسين احمد الخبير الاقتصادي
كتب : مي طارق

علق ياسين أحمد الخبير الاقتصادي، على مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، باجتماع وزراء التنمية ضمن فعاليات مجموعة الـ20 المنعقدة بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، موضحًا أن مشاركة مصر في قمة العشرين، سيترتب عليه العديد من المكاسب في التجارة الدولية وزيادة جذب الاستثمارات الأجنبية، من خلال تعزيز التعاون المشترك بين مصر والهند والدول المشاركة في القمة بشكل عام في عديد من المجالات.

مشاركة مصر في قمة العشرين

وتمثل قمة مجموعة العشرين 75% من حركة التجارة الدولية، و85% من الناتج المحلي الاقتصادي العالمي وكذلك يعتبر تكتل اقتصادي ضخم له تأثير على المستوى العالمي ويمكن لمصر أن تستفاد منه في العديد من المجالات.

زيادة فرص جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

وأضاف أحمد في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن مشاركة مصر في قمة العشرين بالبرازيل 2024، ستعزز من فرص زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، في ظل وجود البنية التحتية الضخمة، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات دخول الاستثمارات، عن طريق إصدار الرخصة الذهبية التي تيسير عملية ضخ المشروعات، لا سيما عن المجلس الأعلى للاستثمار الذي يعمل جاهدا طرح الفرص الاستثمارية المتاحة، مع تذليل كل العقبات التي تواجه المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

تعزيز التبادل التجاري

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن مشاركة مصر في قمة العشرين سيعزز من التبادل التجاري لمصر مع هذه الدول، سواء مع الدول النامية أو المتقدمة، مما يؤدي إلى تحقيق الاندماج الاقتصادي بين دول المشاركة، إضافة إلى تعزيز التعاون الدولي والتمثيل الدبلوماسي، في العديد من المجالات، ومنها 'التجارة، والاستثمار، والتنمية المستدامة، وتغير المناخ، والأمن الغذائي، والمساواة الاقتصادية'.

وأشار أحمد، إلى أن هذا التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء سيساهم في تحقيق نتائج أفضل، وتعزيز التنمية الشاملة، بالإضافة إلى المكاسب السياسية التي ستُحظيها مصر من هذه القمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يجتمع مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية