اعلان

آي صاغة: تماسك الذهب وسط إشارات اقتصادية وسياسية متباينة

اسعار الذهب
اسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب الأسواق لبيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع للحصول على وضوح بشأن مصير أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

اسعار الذهب أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3295 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 9 دولارات، لتسجل 2408 دولارات.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3766 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2824 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2197 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26360 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 20 جنيهًا خلال تعاملات أمس الإثنين، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3270 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3290 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا بالبورصة العالمية، وبنحو دولار، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2400 دولار، واختتمت التعاملات عند مستوى 2399 دولارًا.

أسعار الفائدة

لفت، إمبابي، أن سعر الذهب يفتقد إلى اتجاه لحظي قوي وسط إشارات متباينة، حيث

أدت التخفيضات غير المتوقعة في أسعار الفائدة من قبل بنك الشعب الصيني يوم الإثنين لتراجعات في الأسعار، في حين أسهمت التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي في الحد من تراجع الذهب، إثر عمليات جني الأرباح القوية بعد ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوى لها على الإطلاق.

وخفض البنك المركزي الصيني سعر الفائدة على القروض لمدة عام واحد، وسعر فائدة لمدة خمس سنوات، وسعر إعادة الشراء العكسي لمدة سبعة أيام بمقدار 10 نقاط أساس إلى 3.35%، و3.85%، و1.7% على التوالي، كما دفع انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الانتخابات الرئاسية لعام 2024 إلى زيادة فرص أن يصبح دونالد ترامب الرئيس القادم للولايات المتحدة، وسط توقعات بتزايد معدلات التضخم خلال ولايته الثانية.

وفي سياق متصل، قال بنك جولدمان ساكس، إنه لا يزال متفائلاً بشأن الذهب في مذكرة صدرت أمس الإثنين، مشيرًا إلى كل من التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة الفيدرالية والطلب الصيني الثابت كمحركات رئيسية، أسهم في دفع أسعار الذهب إلى مستويات قياسية.

وتترقب الأسواق يوم الخميس بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني وبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً