اعلان

خبير اقتصادي: توقعات بانخفاض أسعار النفط

اسعار النفط
اسعار النفط

قال ياسين أحمد الباحث الاقتصادي ،إن أسعار النفط شهدت الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار نسبياً بسبب تضارب الأخبار والقرارات التي من شأنها رفع أسعار النفط فجأة وتخفيضه فجأة.

تنبؤات بشأن أسعار النفط الفترة المقبلة

وأوضح الباحث الاقتصادي في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أنه من المتوقع أن تصل أسعار النفط لمستويات 76 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام وبداية عام 2025.

وأشار إلى أنه من المرجح أن يتحول السوق من العجز إلى الفائض في العام المقبل نتيجة التغير في أسواق النفط من قبل اللاعبين الكبار.

وأرجع الباحث الاقتصادي انخفاض السعر نتيجة الزيادة الموسمية في الطلب والارتفاع المتوقع في إنتاج النفط من كل من دول منظمة أوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة لدفع أسعار النفط للتراجع.

ولفت إلى أن تقديرات مورجان ستانلي تشير إلى نمو إنتاج النفط من كل من دول أوبك وخارجها بنحو 2.5 مليون برميل يومياً بحلول عام 2025، وهو ما يتوقع أن يتجاوز الزيادة المتوقعة في الطلب على النفط.

إضافة إلى ذلك قرار بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي واهو ما قد يدعم المرشح المحتمل دونالد ترامب وفوزه بالمنصب؛ والذي قد يتبنى قرارات خاصة بزيادة الإنتاج من النفط الخام وهذا بدوره، قد يؤدي لانخفاض أسعار النفط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمرد داخل الزمالك بسبب المستحقات المتأخرة لـ اللاعبين (خاص)