اعلان

شعبة الخضراوات: كميات البطاطس التي تدخل لأسواق الجملة انخفضت بشكل كبير

ارتفع اسعار البطاطس
ارتفع اسعار البطاطس

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، أن مصر تحترم تعاقدتها وتلتزم بما تم إبرامه سابقاً مع الدول المختلفة، مضيفاً لسنا ضد التصدير، ولكن وجود انفلات في السوق المحلي أمر شديد الخطورة، مشيراً إلى أن كميات البطاطس التي تدخل لأسواق الجملة انخفضت بشكل كبير في الفترة الماضية، بسبب الأزمة، مضيفا: نطلب من الجميع العمل على وضع حل سريع لأزمة البطاطس حتى لا تتفاقم في الأيام القليلة الماضية.

ارتفع اسعار البطاطس أسعار البطاطس

أسباب ارتفاع البطاطس

وأضاف أن أزمة ارتفاع البطاطس والتي تصدرت المشهد في السوق المصري في الأيام القليلة الماضية تأكد ضرورة وجود توازن ما بين التصدير لجلب العملة الصعبة، خلق توازن بالسوق المحلي بتوفير البطاطس للمستهلك.

وأشار إلى أن سعر جملة البطاطس بسوق العبور وصل لـ 23 جنيها، مضيفا هو سعر كبير مقارنة بالموسم الماضي والذي بلغ من 7 إلى 12 جنيها للجملة، مضيفاً هناك ضرورة لوجود توازن ما بين العقود التصديرية لمصر بخصوص البطاطس وضرورة وجود رصيد كافي للسوق المصري والمستهلك.

وأشار النجيب في بيان صحفي، إن الدولة مهتمة بتعزيز الأرصدة الدولارية من الصادرات المصرية للبطاطس، ولكن خلق توازن بالسوق المحلي أمر شديد الأهمية، خصوصاً مع وجود تباين في أسعار السلع في الفترة الأخيرة وسط رقابة قوية من قبل الدولة لإعادة السيطرة على السوق وتخفيض أسعار السلع بشكل مناسب للمستهلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً