اعلان

آي صاغة يكشف ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلية

اسعار الذهب
اسعار الذهب
كتب : أهل مصر

شهدت حركة أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا في ختام تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن الارتفاع مع نهاية تعاملات الأسبوع مع تباطؤ التضخم مما يزيد الآمال في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

أسعار الذهب اليوم

وقال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعا وصل إلى 5 جنيهات، خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3265 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 3287 دولارًا.

وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3731.5 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2798.5 جنيه، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2176.75 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 26120 جنيهًا.

وشهدت تعاملات أمس الجمعة ارتفاعا بأسعار الذهب في الأسواق المحلية، وصلت قيمته إلى نحو 15 جنيهًا، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3245 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3260 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 25 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2362 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2387 دولار.

أوضح إمبابي، أن بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، الصادرة أمس الجمعة، كشفت عن تباطؤ معدلات التضخم، ما عزز من التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال اجتماع سبتمبر المقبل.

معدل التضخم الرئيسي

ووفقًا لمكتب التحليل الاقتصادي، انخفض معدل التضخم الرئيسي إلى 2.5% سنويًا الشهر الماضي، بانخفاض عن 2.6% في مايو. واستقر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، عند 2.6%، وهو أعلى بقليل من توقعات وول ستريت البالغة 2.5%.

أضاف إمبابي أن هذه البيانات أكدت أن السياسة النقدية التقييدية التي ينتهجها الفيدرالي الأمريكي، حققت أهدافها، وستدفع التضخم إلى مستوى 2٪.

وأظهر تقرير الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني من العام الصادر يوم الخميس الماضي، ارتفاعًا بنسبة 2.8% على أساس سنوي، وهو أفضل من ارتفاع 2.1% ، ودفع هذه التقرير أسعار بالأسواق العالمية للتراجع لأدن مستوياتها، قبل أن تعاو الارتفاع مع صدور بينات التضخم يم الجمعة.

الاحتياطي الفيدرالي

وتابع إمبابي: 'وبينما يسعى بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تحقيق التوازن الدقيق بين ترويض التضخم ودعم النمو الاقتصادي، تراقب الأسواق عن كثب علامات التحول في أسعار الفائدة، إذ يمكن أن يكون لإجراءات البنك المركزي في الأشهر المقبلة آثار بعيدة المدى على أسعار الذهب.

وفي سياق متصل، خفض البنك المركزي الصيني يوم الخميس سعر الفائدة على تسهيلات الإقراض لمدة عام بشكل غير متوقع بنسبة 0.2% إلى 2.30%، بعد أيام من خفض سعر رئيسي آخر قصير الأجل'.

في حين تترقب الأسواق قرار الفيدرالي الأمريكي يوم الاربعاء المقبل، بشأن السياسة النقدية.، وسط توقعات بأن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير، لكن الاجتماع قد يمهد الطريق للخفض الأول في اجتماع سبتمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً