اعلان

«آي صاغة»: 5 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : مي طارق

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 0.2 % خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 0.5 % خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية.

ارتفاع أسعار الذهب

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3270 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى3275 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 13 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2400 دولار، ولامست مستوى 2354 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2387 دولار.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3743 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2807 جنيهات، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2184 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26200 جنيه.

أسعار الذهب بالأسواق المحلية

كانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 15 جنيهًا، خلال تعاملات أمس السبت، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3260 جنيهًا، واختتم التعاملات عند 3275، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

وأوضح، إمبابي، أن بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الصادرة يوم الجمعة الماضية، أدت لارتفاع أسعار الذهب في ختام تعاملات الأسبوع، بعد أن أظهرت تباطؤًا في معدلات التضخم، وأكدت صحة السياسة النقدية التقييدية التي ينتهجها الفيدرالي الأمريكي، والوصول بالتضخم إلى مستوى 2 %، الأمر الذي عزز من التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال اجتماع سبتمبر المقبل.

وانخفض معدل التضخم الرئيسي إلى 2.5% سنويًا الشهر الماضي، بانخفاض عن 2.6% في مايو. واستقر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، عند 2.6%.

التوقعات الاقتصادية

وبالإضافة إلى التوقعات الاقتصادية الإيجابية، تجاوز التقدير المسبق للناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني التوقعات، حيث جاء بمعدل نمو سنوي قوي بلغ 2.8%.

في سياق متصل، أكد الرئيس السابق دونالد ترامب، خلال خطابه الرئيسي في مؤتمر «بيتكوين» في ناشفيل، أنه في حال عودته إلى البيت الأبيض، فسوف يضمن تمسك الحكومة الأمريكية بحيازاتها من «بيتكوين»، مقترحًا في الوقت ذاته إنشاء مخزون استراتيجي وطني للعملات المشفرة.

ولفت، إمبابي، أن هذه السياسة تستهدف إضعاف الدولار، بغرض تعزيز الصادرات الأمريكية، الأمر الذي سيدفع أسعار الذهب لمستويات قياسية جديدة لم تشهدها البورصة العالمية من قبل.

في حين تترقب الأسواق اجتماع لجنة السياسية النقدية بالفيدرالي الأمريكي يوم الاربعاء المقبل، وسط توقعات بأن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير، لكن الاجتماع قد يمهد الطريق للخفض الأول في اجتماع سبتمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً