اعلان

بعد ارتفاع الذرة والصويا 20 دولارا.. خبراء يتوقعون مسار اللحوم بالأسواق

توفير اللحوم والفراخ على بطاقات التموين.
توفير اللحوم والفراخ على بطاقات التموين.

شهدت أسعار خامات الأعلاف ارتفاعاً، وتحديداً فى سعر الذرة والصويا بنحو 20 دولارا وذلك خلال أسبوع، نتيجة ارتفاع الطلب عليها وقلة المعروض منها.

وكشفت تقارير لجنة توجيه السفن، وهى اللجنة المنوط بها دخول السفن الواردة من الخارج فى الموانئ المصرية، عن قلة ورادات مصر من الذرة والصويا خلال شهر يوليو الحالي، بالإضافة إلي ارتفاع أسعار المنتجات البترولية يوم الخميس الماضي بمقدار جنيه وربع على اللتر الواحد من البنزين، مما أثار تساؤلات المواطن المصري عن ارتفاع أسعار اللحوم، وهو ما نحاول أن نستعرضه خلال التقرير التالي:

ما كمية اللحوم الحمراء الآمنة للإنسان؟ - RT Arabic

اللحوم

سعر الدواجن اليوم

يرى عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الأسعار الحالية للدواجن والبيض منخفضة عكس توقعات الجميع، نتيجة لضعف الطلب على الدواجن مما أدي إلي تراجع الأسعار نحو 25%، مشيرًا إلي أن تراجع الأسعار يؤثر سلبًا على المربين فى ظل ارتفاع أسعار خامات العلف، بجانب ارتفاع التكلفة الإنتاجية للعلف وارتفاع سعر الكتكوت لدى الشركات.

وتوقع أن تعود أسعار اللحوم سواء بيضاء أو حمراء للارتفاع مرة أخري خلال أيام، مؤكدًا على ارتفاع درجات الحرارة أثر بالسلب على المربين وعلى الصناعة بشكل عام.

توقعات ارتفاع الأسعار

ويري أحمد رمزي مسوق دواجن، أن أسعار اللحوم البيضاء والحمراء بلغت الحد الأدنى للأسعار ببلوغها مستوى 71 جنيها للبيضاء والحمراء 92 جنيها اليوم الاثنين، (تنفيذ أرض المزرعة)، موضحًا أن تراجع الطلب على الفراخ هو السبب الرئيسي وراء انخفاض الأسعار مع ارتفاع عمليات التسكين (دخول الكتاكيت لدورتها الجديدة) خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف رمزي، أن المربي لا يستطيع تحمل خسائر أخري نتيجة لتراجع الأسعار والطلب على الفراخ للمستهلك، مؤكدًا أن الأسعار ستبدأ فى التحرك صعوديا خلال الفترة المقبلة بمقدار 10 جنيهات عن السعر الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
25 وفاة و152 مصابًا.. تأجيل محاكمة 35 متهمًا في حادث قطار طوخ