اعلان

استقرار أسعار صادرات القمح الروسية لهذا السبب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

استقرت أسعار صادرات القمح الروسية الأسبوع الماضي، ويقول محللون إن الأسعار وصلت إلى أدنى مستوى لها مع تردد المزارعين في البيع بسبب انخفاض الربحية بشدة.

وتشير بيانات شركة إيكار الاستشارية إلى أن سعر القمح الروسي الذي يحتوي على بروتين نسبته 12.5% والمقرر تسليمه في أواخر أغسطس على أساس التسليم ظهر السفينة بلغ 220 دولاراً للطن حتى نهاية الأسبوع الماضي بزيادة دولار واحد عن الأسبوع السابق.

وحددت شركة سوفيكون سعر القمح، الذي يحتوي على نسبة البروتين نفسها، لأقرب موعد استلام عند ما بين 220 و222 دولار للطن حتى نهاية الأسبوع الماضي، وهو سعر الأسبوع السابق ذاته.

وقالت سوفيكون في مذكرة أسبوعية "نعتقد أن هناك احتمالاً كبيراً بأن السعر الروسي للتسليم على ظهر السفينة وصل إلى القاع. فهو مستقر منذ بضعة أسابيع، ويزداد الطلب من المُصدرين، وستكون الإمدادات في الموسم الحالي أقل بكثير، وتميل إلى بلوغ القاع في يونيو/حزيران ويوليو/ تموز".

وقال دميتري ريلكو رئيس شركة إيكار إن انخفاض ربحية إنتاج القمح حتى في المناطق الجنوبية من البلاد والخسائر في عدد من المناطق الأخرى تدفعان المزارعين "إلى إظهار مقاومة شرسة للبيع بالأسعار الحالية".

وروسيا هي أكبر مصدر للقمح في العالم. وارتفعت صادراتها من الحبوب الأسبوع الماضي إلى مليون طن من 0.71 مليون طن في الأسبوع السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني