اعلان

البورصة تنتهي من المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق الخميس المقبل

رئيس البورصة
رئيس البورصة

أعلنت البورصة المصرية موعد الانتهاء من المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق، والتطبيق في الخميس المقبل أول أغسطس 2024.

مراجعة البورصة الدورية لمؤشرات السوق

وأوضحت في بيان لها، أن هذا يتم في إطار أعمال المراجعة الدورية شهدت مؤشرات البورصة المصرية خلال فترة المراجعة لشهر أغسطس 2024 عدداً من التغيرات، حيث تم حذف وانضمام عدد 5 شركات لمؤشر EGX30 الرئيسي للبورصة المصرية.

وقد شهد مؤشر EGX70 EWI حذف وانضمام عدد 16 شركة، انضمت منهم 4 شركات إلى مؤشر EGX30، أما مؤشر EGX100 EWI فقد شهد حذف وانضمام عدد 12 شركة.

كذلك شهد مؤشر الشريعة EGX33 حذف وانضمام شركتين فقط، حيث أنه في إطار المراجعة الدورية لمؤشر الشريعة EGX 33 الذي تم إطلاقه في 12 يونيو 2024، وفي ضوء حرص لجنة الرقابة الشرعية على أن يكون مؤشر الشريعة في أعلى مستويات التوافق مع المعايير الشرعية، فقد تم مراجعة معيار نسبة الإيرادات العرضية غير المتوافقة ليصبح 5% بدلاً من 10% والتي تم اعتمادها في البداية استناداً على مبدأ التيسير ولوجود تلك النسبة في منهجيات مؤشرات شريعة أخرى.

والجدير بالذكر أن نسب الإيرادات العرضية غير المتوافقة في الغالبية العظمى لشركات مجمعة الأسهم محل الدراسة -وهى الأسهم المدرجة في مؤشر البورصة EGX100 EWI- لا تزيد عن 5%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزيرة التضامن تتابع حادث غرق مركب في نهر النيل بالقاهرة.. وتوجه بتقديم الدعم لأسر المتوفين