اعلان

هل تنخفض الفائدة الأمريكية سبتمبر المقبل؟

الفيدرالى الأمريكي
الفيدرالى الأمريكي

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إن بيانات التضخم والعمالة تستمر في التحرك نحو توازن أفضل، لكن الفيدرالي لن يخفض أسعار الفائدة حتى يكتسب ثقة أكبر في أن التضخم ويتحرك 'بشكل مستدام' نحو هدفه البالغ 2%.

توقعات الخفض للفائدة

وأضاف 'باول'، في المؤتمر الصحفي، عقب إعلان تثبيت أسعار الفائدة، اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد توقعات للاجتماع المقبل في سبتمبر، مشيرًا إلى أن التخفيض في وقت متأخر جدًا قد يؤدي إلى إضعاف الاقتصاد بشكل غير مبرر.

وقال 'باول' خلال حديثه للصحفين في أعقاب اجتماع لجنة السوق المفتوحة، إن خفض سعر الفائدة مطروحًا على الطاولة في سبتمبر، مضيفًا: 'يمكنني أن أتخيل سيناريو التخفيضات الصفرية لعدة تخفيضات هذا العام، اعتمادًا على كيفية تطور الاقتصاد'.

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن أعضاء الاحتياطي الفيدرالي يولون اهتمامًا كبيرًا للارتفاع الأخير في البطالة والضعف المحتمل في سوق العمل.

تباطؤ سوق العمل

وقال: 'مع تباطؤ سوق العمل وانخفاض التضخم، تستمر المخاطر التي تهدد تحقيق أهداف التوظيف والتضخم في التحرك نحو توازن أفضل، وأضاف: 'في الواقع، نحن ندرك المخاطر التي يتعرض لها كلا الجانبين بسبب تفويضنا المزدوج'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً