اعلان

"البترول" تناقش مقترح لإقامة مجمع البتروكيماويات بالعلمين بتكلفة 7 مليارات دولار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

التقى كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية ممثلى شركة تشارد كابيتال الإنجليزية لمناقشة مقترح الشركة الإنجليزية لإقامة مجمع البتروكيماويات بالمنطقة الصناعية بالعلمين الجديدة، بتكلفة استثمارية تقديرية 7 مليار دولار.

يعد المشروع أحد أهم المشروعات الجديدة التي تقوم الشركة القابضة للبتروكيماويات بالترويج لتنفيذها فى إطار الاستراتيجية القومية لزيادة إنتاج البتروكيماويات.

و أكد بدوى خلال اللقاء على دعم الوزارة لمشروعات تعظيم القيمة المضافة من موارد الدولة من البترول والغاز وعلى رأسها صناعة البتروكيماويات كرافد رئيسى لزيادة الإنتاج في الاقتصاد المصرى، مؤكداً على الجهود الفعلية الجارية لتشجيع الاستثمار في مجال البترول والغاز والبتروكيماويات لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية العملاقة التى تمتلكها الدولة المصرية و دعم زيادة الإنتاج من المنتجات البتروكيماوية لإحلال جانب من الواردات و زيادة فرص التصدير .

وأكد بدوى خلال اللقاء على أهمية التكامل فى تنفيذ مشروعات القيمة المضافة مع البنية التحتية والتسهيلات التى تمتلكها شركات قطاع البترول، ودراسة الاستفادة منها لتوفير المواد الخام ومدخلات الإنتاج اللازمة للمشروع وكذلك توجيه جانب من إنتاجه للأسواق الخارجية مستقبلاً بما يمثل مزايا تنافسية للمشروعات الجديدة.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

يشار إلى أن مخطط وزارة البترول والثروة المعدنية للإستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة والذى تنفذه الشركة القابضة للبتروكيماويات بمنطقة العلمين الجديدة يشمل مجمع العلمين للبتروكيماويات تحت الترويج وكذلك مجمعى إنتاج الصودا آش والسيليكون ومشتقاته في مراحل التنفيذ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الدواء: أزمة نقص الدواء تنتهي تماما خلال 3 أشهر