اعلان

توقعات بارتفاع الاستثمارات العقارية الخليجية في بريطانيا

العقارات
العقارات
كتب : وكالات

تشير توقعات بنك لندن والشرق الأوسط (BLME) إلى نمو استثمارات الخليجيين في العقارات التجارية بالمملكة المتحدة، إلى أكثر من 4 مليارات دولار سنوياً، مقارنةً بمتوسط 10 سنوات عند 3.4 مليار دولار.

ويعزو البنك المتوافق مع الشريعة الإسلامية، ومقره لندن، هذا النمو المتوقع إلى ثلاثة عوامل رئيسية: تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة، الفرصة لتحقيق “علاوة خضراء” من خلال ترقية الأصول لتحقيق المتطلبات البيئية، وفرص قطاع الإسكان المدفوعة بالتغيرات الديموغرافية والنقص في العقارات السكنية.

ويشهد قطاع العقارات البريطاني ضغوطاً من ارتفاع أسعار الفائدة، مما يزيد من تكلفة الرهون العقارية لمدة خمس سنوات. وأدى التشديد النقدي وأزمة تكلفة المعيشة إلى تراجع الأسر عن شراء العقارات. في خطوة هي الأولى منذ أربع سنوات، خفض بنك إنجلترا المركزي اليوم الخميس أسعار الفائدة بمقدار 0.25% بعد تسجيل التضخم الهدف المركزي بنسبة 2% لشهرين متتاليين، مما يمكن أن يدعم القطاع العقاري المتأزم.

وفي استطلاع أجرته BLME، قال 87% من الخبراء الاستثماريين الخليجيين أن انخفاض أسعار الفائدة سيزيد من شهية المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة، فيما توقع 70% منهم زيادة أحجام الاستثمارات في العقارات البريطانية من دول الخليج في نفس الفترة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً