اعلان

كيف يواجه «الاحتياطي الفيدرالي» مع علامات ضعف الاقتصاد الأمريكي؟

البنك الاحتياطي الفيدرالي
البنك الاحتياطي الفيدرالي
كتب : أهل مصر

كشف أوستان جولسبي، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، حول استعداد البنك المركزي الأمريكي للتدخل في حال تدهور الاقتصاد، وذلك في أعقاب صدور بيانات ضعيفة عن سوق العمل الأمريكي، مما أثار مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي.

الوضع الاقتصادي

ويشير جولسبي إلى أن البنك المركزي يراقب الوضع الاقتصادي عن كثب، وسيعمل على تعديل سياسته النقدية إذا لزم الأمر. ويشير إلى أن أسعار الفائدة الحالية قد تكون مرتفعة للغاية، وأن البنك قد يضطر إلى تخفيفها إذا تدهورت الأوضاع الاقتصادية.

البيانات الاقتصادية الضعيفة

وقد تسببت هذه التصريحات، بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية الضعيفة، في حالة من التقلب الشديد في الأسواق المالية العالمية، حيث شهدت الأسهم الأمريكية والأوروبية انخفاضات حادة.

و يؤكد جولسبي أن البنك المركزي مستعد للتدخل لدعم الاقتصاد إذا لزم الأمر، وذلك من خلال تعديل سياسته النقدية.

و يشير إلى أن أسعار الفائدة الحالية قد تكون مرتفعة للغاية، وأن البنك قد يضطر إلى تخفيفها.

وأثارت البيانات الاقتصادية الضعيفة، خاصة المتعلقة بسوق العمل، مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، وتسببت هذه التطورات في حالة من التقلب الشديد في الأسواق المالية العالمية، حيث شهدت الأسهم انخفاضات حادة.

و يعكس تصريح جولسبي حرص البنك المركزي على تحقيق توازن بين مكافحة التضخم ودعم النمو الاقتصادي، وتشير التقلبات في الأسواق المالية العالمية إلى التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، والتي تشمل التضخم، وارتفاع أسعار الفائدة، والتوترات الجيوسياسية.

توقعات المستقبل:

يصعب التنبؤ بالتطورات المستقبلية للاقتصاد العالمي، ولكن من الواضح أن البنوك المركزية ستواصل مراقبة الوضع عن كثب واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الاستقرار المالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مصر وفرنسا (0-0) في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | ضغط فرنسي