اعلان

«البترول تبحث عقد استثمارات مع «الفجيرة» و«البروج»

وزير البترول
وزير البترول
كتب : أهل مصر

عقدت وزارة البترول المصرية والفجيرة للنفط والغاز وبروج للاستثمارات البترولية اجتماعاً تحضيرياً لبحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والإماراتي متمثلاً في حكومة الفجيرة والشركات التابعة لها.

«البترول تبحث عقد استثمارات مع «الفجيرة» و«البروج»

جرى خلال الاجتماع استعراض فرص التعاون والشراكة بين وزارة البترول المصرية وإمارة الفجيرة وبحث إطلاق وتدشين استثمارات في مصر في ظل توافر المقومات والبنية التحتية البترولية المتميزة خاصة في منطقة البحر المتوسط.

مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة

واستعرض اللقاء الدور المصري الهام كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة، والذي يدعم فرص نجاح المشروعات الاستثمارية الجديدة، كما تم استعراض مجال تموين السفن والاتفاق على بحث إمكانية التعاون في هذا المجال.

وقد حضر اللقاء كريم بدوي وزير البترول والمهندس محمود ناجي والمهندس إبراهيم مسعود عن الجانب المصري، وهاني عبدالمنعم المدير التنفيذي للفجيرة للنفط والغاز والمستشار أحمد عادل مستشار حكومة الفجيرة.

وأجرى كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية المصري في وقت سابق، زيارة لمنطقة الفجيرة للصناعة البترولية foiz وميناء الفجيرة البترولي في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات في إطار العمل على فتح آفاق التعاون المشترك في مجال البنية التحتية لاستقبال وتخزين وتداول البترول، ودراسة الفرص والإمكانيات المتاحة لإقامة استثمارات مشتركة في هذا المجال في مصر باستغلال المقومات المتاحة لدى الجانبين.

الاستجابة لحالات الطوارئ

وأجرى الوزير جولة تفقدية موسعة بالمنطقة البترولية وميناء الفجيرة البترولي شملت مركز الاستجابة لحالات الطوارئ في إطار الاهتمام بالاطلاع على أحدث تقنيات إدارة وتعزيز السلامة والصحة المهنية ومواجهة حالات الطوارئ بالمناطق البترولية وكذلك مركز التحكم بالميناء ومنطقة العمليات وأرصفة الشحن والتفريغ ومركز تموين السفن بالوقود حيث تم متابعة العمليات التشغيلية والتطور التكنولوجي في إدارة وتشغيل الموانئ البترولية.

وخلال الجولة عقد كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً بمقر منطقة الفجيرة للصناعة البترولية لمناقشة فرص التعاون المشترك وحضره من الجانب المصري محمود ناجي وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية لنقل وتسويق المنتجات البترولية ووليد لطفى رئيس شركة بتروجت و الوزير المفوض أشرف حمدي الملحق التجاري بالقنصلية المصرية ومن الجانب الإماراتي المستشار أحمد عادل مستشار حكومة الفجيرة والسيد حسام العامري ممثل شركة بروج لاستثمارات النفط، والمهندس هاني عبدالمنعم الرئيس التنفيذي لشركة الفجيرة للنفط والغاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ننشر أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 (القائمة كاملة)