اعلان

المستوردين: مصر نقطة تلاق مثالية لشبكات التجارة والنقل الدولي

الجمارك والاستيراد
الجمارك والاستيراد

قال خالد نور الدين، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن حديث رئيس هيئة المعارض عن تلقيها عرضاً من شركة ألمانية لتدشين أكبر معرض لوجستيات في مصر عام 2026، يُعد خطوة مهمة وواعدة وسيكون لها تأثير قوي على قطاع اللوجستيات في مصر، الشرق الأوسط، والعالم.

خالد نور الدين عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين

تدشين أكبر معرض لوجستيات في مصر عام 2026

أوضح الخبير الجمركي خالد نورالدين، أن هذا المعرض المرتقب، الذي يستهدف قارة إفريقيا، يعكس الثقة الكبيرة في السوق المصرية كمركز لوجستي محوري يمكنه خدمة القارة الإفريقية بفعالية، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي يربط بين أوروبا، آسيا، وإفريقيا، مما يجعلها نقطة تلاقٍ مثالية لشبكات التجارة والنقل الدولي.

وأكد نورالدين أن تنظيم مثل هذا الحدث الضخم في مصر سيعزز من البنية التحتية اللوجستية ويحفز الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.

واقترح ضرورة أن يوفر المعرض منصة للشركات المحلية والدولية للتعرف على أحدث التقنيات والحلول اللوجستية، وتبادل الخبرات، وبناء شراكات استراتيجية تسهم في تطوير القطاع.

تعزيز نمو الاقتصاد المصري

وأشار خالد نورالدين إلى أن المعرض سيسهم في خلق فرص تعاون جديدة، وتعزيز نمو الاقتصاد المصري من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية، كما سيعمل على تحسين كفاءة وسرعة نقل البضائع عبر القارات، مما يسهم في خفض تكاليف النقل والتوزيع ويزيد من تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

وأعرب عن تفاؤله بأن يكون لهذا المعرض تأثير إيجابي على مستوى التعاون الإقليمي والدولي في مجالات اللوجستيات والتجارة، متوقعا أن يشهد القطاع تطوراً ملحوظاً في الأعوام المقبلة، مما يعزز من مكانة مصر كمركز لوجستي رئيسي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ختم نورالدين بتأكيده على أهمية تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص لإنجاح هذا المعرض، والاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها لتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة في مصر والمنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تنسيق الكليات 2024 أدبي.. للحاصلين على 60%