اعلان

"الاتصالات" تختتم المرحلة الأولى من برنامج «سفراء التكنولوجيا»

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

اختتمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، المرحلة الأولى من برنامج 'سفراء التكنولوجيا لحياة كريمة' الذي انطلقت فعاليته في يوليو الماضي ضمن المبادرة الوطنية 'سفراء مصر الرقمية'.

وتم تنظيم حفل تخرج للدفعة الأولى من البرنامج في جامعة القاهرة بمشاركة عدد من المسؤولين من الوزارة والمؤسسة. وتضمن الحفل تكريم الخريجين، وتقديم الشهادات لهم، وعرض لإنجازاتهم خلال فترة البرنامج.

برنامج «سفراء التكنولوجيا»

وتضمنت الدفعة الأولى 580 شابًا وشابة من طلاب الجامعات المصرية في مختلف المحافظات، هي جامعة القاهرة، وجامعة كفر الشيخ، وجامعة المنصورة، وجامعة سوهاج، وجامعة الزقازيق.

ويتمثل الهدف الرئيسي لبرنامج سفراء التكنولوجيا في إعداد كوادر معرفة رقمية من طلاب الجامعات غير المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تأهيلهم وإكسابهم المعارف والمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة. ويشمل البرنامج تدريبات مكثفة ومحاضرات متخصصة وورش عمل تطبيقية.

ويُعَد البرنامج تجسيدًا لرؤية وزارة الاتصالات في بناء مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام، ويأتي استمرارًا لجهودها ودورها الفعال في تنمية المجتمع، خاصة المساهمة في بناء قدرات الشباب، وفي إطار التعاون المستمر بين الوزارة ومؤسسة حياة كريمة لنشر الثقافة الرقمية في القرى المستهدفة ضمن مبادرة 'حياة كريمة' من خلال الندوات التوعوية التي تُقدَم للمواطنين.

ويأتي البرنامج أيضًا ضمن خطة المؤسسة لبناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم تحت شعار Agile Youth، وفي إطار جهودها تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والتعاون مع وزارة الاتصالات لتعزيز المهارات الرقمية للشباب ودعمهم في مجال التكنولوجيا والابتكار لمواجهة تحديات المستقبل.

ونجح البرنامج في العمل على ثلاث محاور أساسية، هي تمكين الشباب من خلال تزويدهم بالمهارات الرقمية اللازمة لسوق العمل، ونشر الوعي بأهمية التكنولوجيا في المجتمعات المحلية، خاصةً في المناطق الريفية، وبناء جسور التواصل بين الأجيال المختلفة من خلال مشاركة الشباب في تطوير مجتمعاتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً