اعلان

لماذا حذرت البريد عملائها من الرسائل النصية؟

البريد
البريد

حذرت الهيئة القومية للبريد من ورود رسائل نصية إلى بعض المواطنين من أرقام هواتف محلية ودولية، يطلبون من خلالها بيانات تفصيلية عن حسابات المواطنين الشخصية وعناوينهم وأرقام الهواتف، أو دفع تكاليف شحن بعائِث.

وأوضحت هيئة البريد أن جميع هذه الرسائل ليست صادرة من البريد المصري، مؤكدة أنه لم ولن يُطلب من العملاء أي بياناتٍ تفصيليةٍ خاصةٍ بحساباتهم أو مقر إقامتهم، أو دفع مصاريف شحن، أو أي رسومٍ أخرى عبر الهاتف المحمول أو الرسائل النصية.

وأكدت هيئة البريد على ضرورة عدم إعطاء أية معلومات خاصة بالحسابات، مثل الأرقام المسجلة خلف البطاقة، أو تاريخ انتهاء البطاقة، أو الرقم السري، أو رقم البطاقة الشخصية إلى أي شخص، أو تسجيل أي منها على صفحات أو روابط غير معلوم مصدرها، حفاظًا على البيانات الشخصية والحسابات المالية.

وطالب البريد جميع المواطنين بالحيطة من هذه الرسائل النصية المزيفة مهيبًا بعدم التفاعل مع هذه الرسائل، حيث يتم اتخاذ التدابير القانونية اللازمة.

كما دعت الهيئة إلى عدم التفاعل مع مثل هذه الرسائل، أو الضغط على أي روابط ترد من أرقام مجهولة، وفي حال ورود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الاتصال بالخط الساخن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً