اعلان

الذهب يستقر بعد مكاسب كبيرة بدعم آمال خفض الفائدة الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

بقيت أسعار الذهب خلال التعاملات دون تغيير يذكر بعد صعود كبير خلال الجلسة الماضية، وذلك بدعم من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع تزايد ثقة المستثمرين في أن الفدرالي الأمريكي سيخفض سعر الفائدة في سبتمبر.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2427.73 دولار للأونصة بحلول الساعة 1826 بتوقيت جرينتش، بعد صعوده 1.9% أمس.

استقرار سعر الذهب

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.4% لتسجل عند التسوية 2473.4 دولار، بحسب وكالة رويترز، محققاً مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، بنحو 0.15%، وهوى المعدن النفيس بنحو 3% يوم الإثنين مع تعديل المستثمرين لمراكزهم بالتزامن مع عمليات بيع أوسع نطاقاً للأسهم.

وتراجع الدولار 0.1% مقابل عملات منافسة، مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، في حين هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.

خفض الفائدة الأمريكية

ويتحول تركيز المستثمرين حالياً إلى مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة المقرر صدورهما الأسبوع المقبل من أجل البحث عن المزيد من المؤشرات حول المسار الذي سيتبناه الفدرالي الأمريكي بشأن الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 27.44 دولار للأونصة. وانخفض البلاتين 1.1% إلى 920.47 دولار. وسجل المعدنان خسائر أسبوعية، وتراجع البلاديوم 2.1% خلال التعاملات إلى 903.3 دولار، لكنه حقق مكاسب أسبوعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإفراج عن المصارع كيشو المتهم بالتحرش في باريس.. وترحيله إلى مصر