اعلان

غرفة الصناعات الهندسية: تعميق التصنيع المحلي أحد أهم أولوياتنا لدعم الاقتصاد المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

افتتح اللواء مختار عبد اللطيف،رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أول مصنع لتصنيع محابس البوتجاز تابع للهيئة العربية للتصنيع بطاقة انتاجية مليون محبس سنويا ومستهدف الوصول إلى 5 ملايين محبس سنويا خلال 3 سنوات.

وأكد اللواء مختار عبد اللطيف دعمه للصناعة المصرية والعمل بشكل مستمر على تعميق الصناعة المحلية وزيادة عجلة الإنتاج بالقطاع الصناعي وأنه يوجه كل سبل الدعم لتوفير جميع مستلزمات الإنتاج الخاصة بالصناعة بمختلف القطاعات.

الهيئة العربية للتصنيع

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية خلال مشاركته ووفد من الغرفة افتتاح المصنع بدعوة من اللواء المهندس ياسر محمد علي عطية رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البريطانية للصناعات الميكانيكية (ABD) التابع للهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة العربية للتصنيع دائما ما تعمل على تعميق التصنيع المحلي ونحن كمصنعين نلمس ذلك على أرض الواقع ونحن مستعدون للتعاون في أي مجال يخدم الصناعة المصرية.

وأشاد محمد المهندس بأهمية هذه المصنع لتعميق التصنيع المحلي وخدمة الصناعة المصرية والحد من فاتورة الاستيراد مؤكدا أن محابس الأمان للبوتجاز صناعة مصرية 100٪؜ وهذا الجهد يحسب للهيئة العربية للتصنيع.

شعبة الأجهزة المنزلية

وقال المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، أن هذا المصنع سيكون له دور متميز في توفير مستلزم مهم وأساسي في البوتجاز وتعميق الصناعة المحلية ودعم الاقتصاد المصري ونحن نحتاج إلى مزيد من مصانع محابس الأمان لتغطية احتياجات السوق المصري.

وأشار إلى أن السوق المصري يحتاج سنويا من 18 إلى 20 مليون محبس أمان لصناعة البوتجازات في مصر.

شارك في الافتتاح من الغرفة كل من محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية والمهندس عبد الصادق أحمد مستشار الشئون الفنية بالغرفة و المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والمنزلية والمهندس حازم الشربيني والمهندس محمد بهجت ممثلي مركز تحديث الصناعة وعدد من السادة ممثلي الشركات المصنعة للبوتاجاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تنسيق الكليات 2024 .. مؤشرات أولية كلية الطب 92.4% والأسنان 91.9%