اعلان

«الصناعات المعدنية»: نحتاج إلى إعادة النظر في قرار غلق بعض المصانع

محمد حنفي مدير عام غرفة الصناعات المعدنية
محمد حنفي مدير عام غرفة الصناعات المعدنية

أكد محمد حنفي المدير التنفيذى لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية أن قرار الحكومة بعدم غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار من وزير الصناعة قراد هام جدا ويدعم قطاع الصناعة.

الصناعات المعدنية

واضاف فى تصريحات خاصة ل 'أهل مصر ' ان القرار يحتاج الى قرار اخر داعم ومكمل وهو توفيق اوضاع المصانع الموصى سابقا بغلقها لافتا الى الى انه لا يعقل اتخاذ قراررات غلق مصانع وبها اعداد من العمال نتيجة لاجراء روتينى وبالتالى بعتبر استكمال اجراءات توفيق اوضاع المصانع مهم جدا.

واوضح انه هناك بالغعل عدد من المصانع غير متوافقة اطلاقا مع الشروط الصناعية وبالتالى يجب ان يتم غلقها خاصة لو كان هناك مخالفات جسيمة فى الانشاء تحتم غلقها.

واشار الى ان قبل القرار شمل الجمع بين عده جهات فى لجنة واحدة تضم وزارة الصحة – وزارة البترول – وزارة البيئة – وزارة التنمية المحلية – وزارة الداخلية – وزارة الزراعة ــ وزارة العمل – اتحاد الصناعات المصرية – هيئة سلامة الغذاء – هيئة الدواء المصرية والمنوط بها التفتيش على المصانع ولا يسمح بالتفتيش لاي جهة بصورة منفردة أو من خلال أشخاص أو من خلال مفتشين من الجهات المعنية لافتا الى سابقا كل جهة كانت تمتلك ضبطية قضائية تفتش على المصانع وتتخذ قرار الغلق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً