اعلان

التصديري للصناعات الهندسية ينظم المشاركة بمعرض مكونات السيارات في روسيا

 مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية
مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية

ينظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية المصرية المشاركة المصرية في المعرض الدولي لمكونات السيارات MIMS Automobility Moscow المقرر عقده في العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 19 إلى 22 أغسطس 2024 ضمن خطة المجلس للاتجاه نحو أسواق دول تحالف البريكس.

مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية

المعرض الدولي لمكونات السيارات

وفي هذا الإطار، قالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المعرض يعد أحد أهم وأكبر المعارض المتخصصة بقطاع مكونات السيارات بالسوق الروسي، كما أنه وسيلة للانفتاح على الأسواق المجاورة إلى روسيا، ويستقطب المعرض زوار من عدد كبير من الدول المهتمة بصناعة مكونات السيارات.

وأضافت 'حلمي'، أن البعثة المصرية من قطاع صناعة مكونات السيارات والمتجهة إلى روسيا للمشاركة في معرض MIMS Automobility Moscow تأتي لأول مرة في إطار اتجاه مصر نحو أسواق جديدة في القطاع الهندسي ومنها قطاع صناعة مكونات السيارات.

وشددت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، على أهمية المشاركة في هذا المعرض، خاصة بعد أن انضمت مصر رسمياً إلى مجموعة 'بريكس' مع بداية يناير 2024، وهي خطوة تسهم في الاعتماد على مداخلات إنتاج من الدول الأعضاء في البريكس وبتسهيلات تسهم في خفض الضغط على العملات الأجنبية في مصر.

مجموعة البريكس

وذكرت مي حلمي، إن دخول مصر في البريكس يسهم في تسهيل التوصل لتوافقات حول التبادل التجاري بالعملة المحلية مع بعض الدول داخل تحالف البريكس خاصة روسيا ، مشيرة إلى تكثيف العمل على التواجد في أسواق روسيا والصين والبرازيل والهند.

ومن بين الشركات المصرية المشاركة بالمعرض ' Chloride، German batteries co، SEIN GROUP ، Trust co Hall' وهي من الشركات الرائدة في صناعة مكونات السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«مدبولي»: توجيهات رئاسية بتقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية المشاركة بأولمبياد باريس