اعلان

تصعيد في «الجيزة التجارية».. و«متحدث شعبة المخابز»: مصرّون على سحب الثقة من رئيس الغرفة

الفريق كامل الوزيرى وزير الصناعة والنقل
الفريق كامل الوزيرى وزير الصناعة والنقل

أكد خالد صبري المتحدث الرسمي للشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن حالة التصعيد والرفض لقرارات أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة التجارية مستمرة وأن أسلوب رئيس الغرفة اتسم منذ توليه رئاسة الغرفة بالفردية والخصوصية؛ دون أخذ آراء بقية الأفراد.

أزمة غرفة الجيزة التجارية

وقال خالد صبري المتحدث الرسمي للشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية: 'أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة التجارية يتصرف فى أمور تجار الجيزة وكأن الغرف ملكية خاصة'.

غرفة الجيزة التجارية غرفة الجيزة التجارية

مصرّون على سحب الثقة

واضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'غرفة الجيزة تعانى من التصرفات الفردية لرئيس الغرفة لذا تم عمل لجنة واقتراح سحب الثقة من رئيس الغرفة، والاجتماع حضره 15 عضوا أقر 8 منهم بسحب الثقة، وماحدث فى الغرفة وصل إلى الفريق كامل الوزير بطلب تم تقديمه أمس، والأعضاء مصرون على سحب الثقة من رئيس الغرفة'.

مذكرة عاجلة لوزير الاستثمار

وكان ثمانية أعضاء من مجلس ادارة الغرفة المكون من 15 عضوًا قد تقدموا بمذكرة عاجلة إلى المهندس حسام الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، يطالبون فيها بسحب الثقة من المهندس أسامة الشاهد، رئيس مجلس الإدارة، والسيد زغلول، أمين الصندوق.

وجاءت هذه الخطوة بعد صدام حاد على طاولة الاجتماعات، حيث طالب مجموعة من الأعضاء بالتصويت الفوري على سحب الثقة من رئيس الغرفة وأمين الصندوق. ولكن المهندس أسامة الشاهد رفض هذا الطلب، مما دفع الأعضاء إلى إعداد المذكرة والتوقيع عليها، تمهيدًا لإرسالها للوزير المختص بشؤون الغرف التجارية.

قائمة الموقعين

وشملت قائمة الموقعين على المذكرة كلاً من وائل ناصر، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة، وخالد سالم، النائب الثاني لرئيس الغرفة، إلى جانب سرور الصباحي، عبد الله غراب، عمرو مخيمر، محمد هداية الحداد، الدكتور أشرف كردي، ومحمد أبو الدهب.

وتستند المذكرة في طلب سحب الثقة إلى عدة أسباب رئيسية، منها الانفراد باتخاذ القرارات دون الرجوع إلى مجلس الإدارة، بما يخالف القانون رقم ١٨٩ لسنة ١٩٥١، بالإضافة إلى ما وصفه الموقعون بـ”سوء استخدام سلطة رئيس الغرفة”، وعدم التجانس بين رئيس المجلس وغالبية أعضاء المجلس منذ تشكيله قبل نحو عام.

يُذكر أن حسام رفعت، سكرتير عام الغرفة، منضم لسحب الثقة لكنه اعتذر عن حضور الاجتماع نظرًا لسفره خارج مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء يوافق على إصدار لائحة قانون يسمح للأجانب بإدارة وتشغيل المستشفيات