اعلان

«آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية

اسعار الذهب
اسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، مدعوة بتوقعات خفض أسعار الفائدة، وسط ترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

ارتفاع أسعار الذهب

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بقيمة 10 جنيهات، خلال تعاملات، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3785 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 6 دولارات لتسجل 2473 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3983 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2987 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2324 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27880 جنيهًا.

الاستقرار الذهب بالأسواق المحلية

وكانت أسعار الذهب قد شهدت حالة من الاستقرار النسبي بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3475 جنيهًا، ولامس مستوى 3480 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3475 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 3 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2470 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2767 دولارًا.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية أمس، انخفاض مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.1% في يوليو، بعد زيادة بنسبة 0.2% في يونيو.

وفي الأشهر الاثني عشر الماضية، ارتفع التضخم الرئيسي بالجملة بنسبة 2.2%، وفقًا للتقرير، وهو أقل من الإجماع بنسبة 2.6% وأقل أيضًا من قراءة يونيو البالغة 2.7%.

وأوضحت التقرير، أن مؤشر أسعار المنتجين الأساسي، الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، ظل ثابتًا عند 0.0% في يوليو، وهو أيضًا أفضل من توقعات خبراء الاقتصاد بزيادة بنسبة 0.2% وبعد زيادة يونيو المعدلة نزولاً بنسبة 0.3%، وبلغ مؤشر أسعار المنتجين الأساسي السنوي 2.4%، وهو أقل بكثير من التوقعات الإجماعية لقراءة 3.0% وقراءة يونيو 3.0%.

أوضح، إمبابي، أن انخفاض مؤشر أسعار المنتجين، يكشف تخفيف الضغوط التضخمية، ما يعزز من فرصة إنهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، والبدء في خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر، وهو ما من شأنه أن يدعم ارتفاع أسعار الذهب على المدى الطويل.

أضاف، أن التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وتوقعات خفض أسعار الفائدة، ستدعم ارتفاع الطلب، ومن ثم ارتفاع الأسعار، لاسيما مع عودة شهية البنوك المركزي لشراء الذهب مرة أخرى.

وامتنع البنك المركزي الصيني عن إضافة المزيد إلى احتياطياته من الذهب للشهر الثالث على التوالي في يوليو، وتظل حيازاته من الذهب عند 2264 طنًا، ولا تزال تمثل حوالي 5٪ من إجمالي الاحتياطيات، وفقًا لبيانات مجلس الذهب العالمي.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية، في وقت لاحق اليوم، للحصول على إشارات أكثر وضوحًا بشأن مصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، ويتوقع خبراء الاقتصاد ارتفاع التضخم على أساس شهري بنسبة 0.2%، مع تباطؤ التضخم الأساسي السنوي قليلا إلى 3.2 %.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم: احتياجنا لتدريس مادة البرمجة بسبب متطلبات سوق العمل في المستقبل