اعلان

ارتفاع أسعار النفط في ختام التعاملات 2% لهذا السبب

مخزونات النفط
مخزونات النفط
كتب : وكالات

ارتفعت أسعار النفط بنحو 2% عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الخميس، بعد أن هدأت بيانات اقتصادية أمريكية المخاوف من حدوث كساد وشيك في الولايات المتحدة، أكبر اقتصاد في العام، لكن استمرار المخاوف حيال تباطؤ الطلب العالمي حد من المكاسب.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.51 دولار بما يعادل 1.89% إلى 81.27 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.44 دولار أو 1.87% إلى 78.42 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات أن مبيعات التجزئة الأميركية ارتفعت أكثر من المتوقع في يوليو في حين أظهر تقرير آخر زيادة أقل من المتوقع في عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة.

وقال نعيم أسلم من زاي كابيتال ماركتس “قدمت مبيعات التجزئة الأميركية فضلاً عن عدد طلبات إعانة البطالة الأميركية وفرة من الأخبار الإيجابية للأسواق”.

وانخفض الخامان القياسيان بأكثر من 1% أمس الأربعاء بعد ارتفاع مخزونات الخام الأميركية على غير المتوقع.

وفي وقت سابق، أظهرت بيانات ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل طفيف في يوليو، مما عزز توقعات بأن الفدرالي الأميركي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، وهو الأمر الذي أعطى دفعة للسوق.

وتلقت الأسعار دفعة بسبب مخاوف المستثمرين بشأن رد إيران المحتمل على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في طهران الشهر الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً