رئيس رجال الأعمال الأفارقة: نسعى لتوسيع دوائر التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين

يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
كتب : مي طارق

أنهت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، التعاون مع مفوضية التجارة الأمريكية الإفريقية (USAfriTrade) رسميًا، وذلك عبر توقيع مذكرة تفاهم (MoU) بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة EABA برئاسة د يسري الشرقاوي، و المفوضية التي يقودها السيد تَيتُوس أولوووكيري، الرئيس التنفيذي، بهدف تعزيز التزامنا بتشجيع النمو والابتكار والتعاون بين الولايات المتحدة ومصر وإفريقيا وتحديدًا الأسواق الأفريقية.

رجال الأعمال المصريين الأفارقة

تشكل مذكرة التفاهم هذه معلماً بارزاً في تعزيز جهودنا المشتركة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتوسيع الوصول إلى الأسواق، وتعزيز بيئة الأعمال عبر مصر وأمريكا والأقطار الإفريقية، وفي إطار تعزيز التعاون بين الكيانين، سيتم التركيز على مجموعة متنوعة من المجالات التي تشمل التنمية الاقتصادية والتجارية، والتبادل الثقافي والتوعية، بالإضافة إلى التعليم وتنمية المهارات.

يشمل التعاون مبادرات التنمية الاجتماعية والمجتمعية، فضلاً عن دعم ريادة الأعمال وتنمية الأعمال سيعمل الطرفان على استكشاف فرص المشاريع التجارية المشتركة ومبادرات الاستثمار التي تعود بالنفع على كلا الجانبين، كما سيتعاونان في تبادل المعرفة لتسهيل نقل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات، مما يسهم في تعزيز القدرات التجارية وزيادة القدرة التنافسية لأعضائهما، وسيتم تنظيم فعاليات التواصل مثل المؤتمرات والندوات ومنتديات الأعمال لتوفير منصات للتواصل وبناء العلاقات بين الأعضاء.

علاوة على ذلك، سيشمل التعاون تعزيز التجارة الثنائية والاستثمار بين المنطقتين، مما يعزز النمو الاقتصادي والتنمية، بالإضافة إلى ذلك، سيشمل التعاون برامج التدريب ومبادرات بناء القدرات لتعزيز مهارات ومعرفة الأعضاء وتعزيز ممارسات الأعمال المستدامة.

دعم ريادة الأعمال

تتمتع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة (EABA) بمكانة قوية ونفوذ واسع في القارة الإفريقية منذ عدة سنوات، ولعبت دوراً محورياً في تعزيز الفرص التجارية ودعم الروابط الاقتصادية، إن الإنجازات المؤثرة للجمعية ونفوذها في مصر وإفريقيا تجعلها شريكاً أساسياً في هذا التعاون الثلاثي.

جرى التوقيع الرسمي خلال اجتماع عبر تطبيق 'زووم' اليوم، حيث التقى، من جانب المفوضية، السيد تَيتُوس أولوووكيري، والدكتور دافيسون جومو، رئيس المفوضية، والسيد إميليو ديجيسوس، عضو مجلس المحافظين، مع الدكتور يسري الشرقاوي لمناقشة تفاصيل الشراكة واستعراض المبادرات الاستراتيجية التي ستتبعها.

لقد تشرفت بتنسيق توقيع مذكرة التفاهم بين مفوضية التجارة الأمريكية الإفريقية وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، والتي تمثل خطوة هامة في جهودنا المشتركة.

وأكد الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، نستهدف وتسعى إلى تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من خلال مذكرات التعاون، مشيرًا إلى أن مجتمع المال والأعمال في أمريكا، بما في ذلك القطاع الخاص، يحتاج إلى الانفتاح على الفرص في السوق الإفريقية.

دعم مشروعات البنية التحتية في إفريقيا

وأضاف الشرقاوي أنه بفضل وجود الجمعية في الجانب الإفريقي، سيتم العمل على مشروعات مشتركة ونظم استثمارية تعود بالنفع على الجانبين.

وأوضح أن جزءاً من هذا التعاون يشمل العمل مع البنوك وجهات التمويل متعددة الأطراف لدعم مشروعات البنية التحتية في إفريقيا.

وأكد الشرقاوي أن الجمعية ستقوم بجهود توعوية وتنظيم زيارات مشتركة بين مجتمع المال والأعمال الأمريكي المهتم بالشأن الإفريقي، إضافة إلى تنظيم زيارات للترويج للمنتجات المصرية والأفريقية في السوق الأمريكي.

نتطلع إلى المستقبل الواعد، ونعمل معاً على خلق فرص جديدة وتمهيد الطريق لمستقبل أكثر إشراقاً للأعمال عبر الولايات المتحدة ومصر وإفريقيا، كما نؤمن بأن التعاون المثمر بين الكيانين سيسهم في خلق بيئة أعمال مزدهرة، ونتطلع إلى مستقبل مشرق يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه الأقطار الثلاثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح لجلسة 16 سبتمبر