سوق الأسهم السعودية تواصل مكاسبها بدعم من المصارف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

استمر مؤشر سوق الأسهم السعودية في الصعود للجلسة السادسة على التوالي خلال تداولات يوم الثلاثاء، وقفز بـ80 نقطة ليغلق عند 12103 نقاط، وكان المؤشر هبط إلى ما دون هذه المستويات منذ بداية شهر أغسطس الحالي، قبل أن يعاود الصعود إلى 12 ألف نقطة يوم الاثنين.

سوق الأسهم السعودية

وجاء ارتفاع المؤشر مدعوماً من قطاع المصارف وعلى رأسها «الراجحي»، الذي ارتفع بنسبة 3 في المائة إلى 86.5 وهو أعلى مستوياته منذ 4 أشهر.

وجاء ارتفاع المؤشر مدعوماً من قطاع المصارف وعلى رأسها «الراجحي» الذي ارتفع بنسبة 3 في المائة إلى 86.5 وهو أعلى مستوياته منذ 4 أشهر.

كما سجّل سهم «النهدي» أعلى سعر إغلاق يومي خلال 5 أشهر، وصعد بـ5 في المائة خلال جلسة اليوم عند 133 ريالاً.

وارتفع سهم شركة «البحري» بـ1 في المائة إلى 30 ريالاً، عقب إعلان الشركة صباح اليوم عن توقيعها اتفاقية لشراء تسع ناقلات نفط عملاقة بقيمة 3.75 مليار ريال (مليار دولار).

سهم «البحر الأحمر العالمية»

أما سهم «البحر الأحمر العالمية» فارتفع بالنسبة القصوى عند 10 في المائة لليوم الثاني على التوالي، وذلك عقب إعلانها صباح اليوم عن توقيعها عقداً لتنفيذ الأعمال الهندسية والمشتريات وإنشاء الأعمال الكهربائية والميكانيكية بقيمة 167 مليون ريال، أبرمته مع شركة «قادة البناء الحديث».

تراجع سهم سينومي ريتيل

في المقابل تراجع سهم «سينومي ريتيل» بنسبة 6 في المائة إلى 10.56 ريال، وكان السهم قد شهد موجة ارتفاعات خلال الأسبوعين، ووصلت مكاسبه إلى نحو 40 في المائة. وذلك عقب إعلان الشركة عن مفاوضات للاندماج مع شركة عالمية متخصصة في مجال الأزياء.

وتراجع سهم «أيان للاستثمار» بنسبة 3.6 في المائة ليصل إلى 17.42 ريال، بعد إعلان الشركة اليوم عن توقيع اتفاقية ملزمة مع شركة «دله» تتضمن استحواذاً واكتتاباً.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستبيع «أيان» حصتها في شركتي «الأحساء» و«السلام» مقابل إصدار أسهم جديدة من «دله» بقيمة 660 مليون ريال، إلى جانب تعويض مالي بموجب شروط محددة. وكذلك انخفض سهم «دله» بـ1 في المائة إلى 163.6 ريال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً