البنك التجاري الدولي يعلن تخارجه من شركة مصر أوتسوكا للمستحضرات الطبية

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي –مصر (سي أي بي CIB) عن نجاح إتمام عملية تخارجه من شركة مصر أوتسوكا الرائدة في صناعة الأدوية وعضو مجموعة أوتسوكا اليابانية .

يتماشى هذا التخارج مع استراتيجية الاستثمار المباشر الخاصة بالبنك التجاري الدولي- مصر (سي أي بي CIB) ، والتي تهدف إلى تعظيم العائد على مساهمات البنك مع تعزيز الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية للشركات المستثمر فيها.

الاستثمار المباشر

منذ بداية استثمار البنك التجاري الدولي –مصر (سي أي بي CIB ) في شركة مصر أوتسوكا عام 2019، قدم فريق الاستثمار المباشر بالبنك الخبرة المالية والتوجيه الاستراتيجي من خلال المشاركة النشطة و الفعالة لمجلس الإدارة، بما ساعد الشركة على تحقيق إنجازات ملموسه ونمو ملحوظ للأعمال على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وتُعد شركة مصر أوتسوكا شركة رائدة في سوق المحاليل الوريدية في مصر، وهي شركة تابعة لمجموعة اوتسوكا اليابانية العالمية، وبفضل التوجيه والدعم المستمر من مجموعة أوتسوكا اليابانية بالإضافة الى شراكتها مع البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي CIB) , تمكّنت شركة مصر أوتسوكا من الحفاظ على مكانتها الريادية في السوق المحلى.

وتعليقاً على الصفقة، صرح الأستاذ أشرف شاش رئيس مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي: 'نحن فخورون بإتمام هذه الصفقة والتي تعد من اهم الاستثمارات التي قام بها البنك في الفترة الأخيرة. علما أن هذا الاستثمار المتميز قدم منتجات دوائية استثنائية للسوق المصري بالإضافة الى عوائد مالية مجزية للبنك عند التخارج '.

الشراكة الناجحة

وقال أحمد زغلول الرئيس التنفيذي لشركة مصر أوتسوكا : 'كانت تلك الشراكة الناجحة مع البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي CIB) قد تمت في إطار استراتيجية مجموعة اوتسوكا للاستثمار في مصر، وبعد استحواذ المجموعة لحصة البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي CIB)، تعتزم اوتسوكا مواصلة تعزيز أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصة في مصر، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات المجموعة في المنطقة'، مضيفاً : 'أن فريق إدارة شركة مصر أوتسوكا يعد من الركائز الأساسية لتوسع مجموعة أوتسوكا في السوق المصرية والدول المجاورة'.

استراتيجيات استثماريه

ويؤكد هذا التخارج الناجح على التزام البنك التجاري الدولي-مصر (سي أي بي CIB) باتباع استراتيجيات استثماريه مجزيه، والتي تدعم نمو وتطور الصناعات الرائدة في مصر بينما تولد العوائد المالية المستهدفة للمساهمين.

'مثل مكتب زكي هاشم وشركاه المستشار القانوني البنك التجاري الدولي-مصر (سي أي بي CIB )في هذه الصفقة، بينما مثل مكتب معتوق بسيوني وحناوي مجموعة أوتسوكا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وطلائع الجيش (0-0) في كأس مصر (لحظة بلحظة) | بداية اللقاء