شريف الجبلي: الربط بين البحث العلمي والصناعة خطوة جيدة نحو تحقيق التنمية الاقتصادية

 الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات
الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات

التقى الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، أمس الأربعاء، مع الدكتورة فجر عبد الجواد، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، بمناسبة تعيينه كعضو مجلس إدارة بالمركز القومي للبحوث ممثلاً عن القطاع الخاص وتمت مناقشة عدة أمور وتم الاطلاع على أبرز أنشطة المركز وكذلك الأبحاث الخاصة بهم وبراءة اختراع المركز.

الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات

زيارة المعرض الخاص بالمركز القومي للبحوث

وقام الجبلي بزيارة المعرض الخاص بالمركز القومي للبحوث الخاص بالمنتجات التي ينتجها المركز نتيجة أبحاثهم، كما اطلع على العديد من المنتجات الخاصة بمواد البناء والمواد الكيماوية وكذلك العديد من المواد الطبية.

وأضاف الجبلي، في بيان صحفي له اليوم، أن الهدف من اللقاء أن يتم تقديم أبحاث المركز لمجتمع الصناعة والغرف الصناعية بهدف ربط البحث العلمي بالصناعة، خاصة أن التعاون بين الجانبين ليس على المستوى المطلوب.

أهمية الربط بين البحث العلمي والصناعة

وأكد الجبلي، الربط بين البحث العلمي والصناعة هو خطوة جيدة نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال تعزيز هذا الربط يمكن أن تتجاوز مصر كثير من التحديات الحالية مما يساهم في تعزيز المنافسة في الأسواق العالمية.

وكشف أن التعاون بين الجانبين يمكن أن يقدم حلول كثيرة للصناعة والتحديات التي تواجهها مما يقلل الاعتماد على المنتجات المستوردة خاصة أن مصر من الدول التي تمتلك قاعدة علمية كبيرة وثراء في مواردها البشرية ومع ذلك تواجه البلاد تحديات فيما يتعلق بالاستفادة القصوى من تلك الموارد في الصناعة المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: مصر خالية من أية حالات مُصابة بفيروس جُدري القرود