مؤسسة ماونتن فيو للتنمية تطلق النسخة الثانية من برنامج "اكتشاف الأبطال" في محافظات الصعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت مؤسسة ماونتن فيو للتنمية الاختبارات المؤهلة للنسخة الثانية من برنامج اكتشاف الأبطال لعام 2024 في محافظات الصعيد بما في ذلك سوهاج و قنا والأقصر وأسوان. ويتألف البرنامج من مراحل مختلفة، كمرحلة التقييم المبدئي لـ 5 آلاف بطل والتي بدأت في يوليو الماضي، ومرحلة الاختبارات الفعلية لألف بطل والتي بدأت أوائل أغسطس الجاري، يليها المرحلة الأخيرة وهي عبارة عن معسكر تدريبي مغلق سيضم 50 بطلاً وستبدأ في سبتمبر المقبل، يليها الإعلان عن الأبطال الفائزين.

تقدم المؤسسة في إطار هذا البرنامج، الذي يمثل أحد برامجها الرئيسية، لاكتشاف المواهب الرياضية والفنية والتكنولوجية في محافظات مصر، كل سبل الدعم وتنمية المهارات للأبطال والمواهب الشابة، لتمكينهم من تحقيق التميز في المجالات التي يتفوقون فيها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لكونها القرى الأكثر احتياجًا لرعاية مواهبهم ودعم أسرهم اجتماعيًا واقتصاديًا وصحيًا.

وحقق البرنامج نجاحًا ملحوظًا في نسخته الأولى السنة الماضية والتي بدأت في محافظة الفيوم، إذ أولت المؤسسة رعاية مكثفة لنحو 15 موهوبًا، لمدة 3 سنوات؛ لإعدادهم للبطولات الكبرى ومساعدتهم على حصد أكبر عدد من الجوائز، وتم اختيارهم بعناية من خلال مجموعة من التصفيات والمعايير الدقيقة، وتم الوضع في الجوانب السلوكية كدرجة التزامهم وتعاونهم، بجانب العوامل الفنية كالمهارات والاستعداد البدني.

وكانت المؤسسة في نسختها الأولي من برنامج اكتشاف الأبطال قد اختارت 50 موهوبًا من بين 11 ألف متقدم، ووفرت لهم معسكرًا تدريبيًا مكثفًا لتنمية قدراتهم البدنية، وخلال المعسكر تم التصفية واختيار 15 فائزًا، بينما الـ35 لاعبا ممن لم يحالفهم الحظ للتأهل للبرنامج الأساسي، فقد حظوا بفرصة تدريبية لمدة عام كامل، كما وضعت المؤسسة خطة شاملة لهم ليلتحقوا بالمنتخب الوطني والأندية المختلفة للحصول على الدعم الرياضي والتعليمي والصحي.

وتسعى المؤسسة إلى مواصلة جهودها هذا العام استكمالا لمسيرتها الناجحة، وذلك عن طريق تطبيق نفس المعايير والشروط، المتبعة سابقًا، لاختيار أبرز الأبطال الموهوبين، وستعمل على توفير كافة وسائل العناية لهم لضمان نجاح الموهوبين.

وإيمانًا بالدور الهام الذي تلعبه العائلة في نشأة الأبطال، تقدم المؤسسة مجموعة من الورش التعليمية والتثقيفية حول أساليب التربية الإيجابية، وكيفية التعامل مع أبنائهم الموهوبين، لتشجيعهم على التميز، وحرصت على دمج العائلة ضمن خطة البرنامج لخلق دائرة اجتماعية متماسكة من عائلات الموهوبين، وتستمر في تقديم الدعم لهم من خلال برامج اقتصادية وصحية وتعليمية، لإنشاء بيئة داعمة للموهوبين على المدى الطويل.

وتركز مؤسسة ماونتن فيو للتنمية على دعم المجتمعات الأكثر احتياجاً ونشر السعادة خارج مجتمعات ماونتن فيو. و ستساهم المؤسسة في تغيير حياة أكثر من 40 ألف مستفيد بصورة مباشرة، وأكثر من مليون مستفيد بصورة غير مباشرة. وأطلقت ثلاث برامج تنموية رئيسية هما برنامج اكتشاف الأبطال، ومدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية (iATS)، ومراكز التدريب المهني، وتم تأسيس المدرسة بالتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة.. ومعهد الفلك يكشف عن السبب