البنك التجاري الدولي-مصر يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن البنك التجاري الدولي- مصر CIB، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، عن توقيع اتفاقية تعاون مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة 'CEC'، ليصبح بذلك الشريك المصرفي للمجلس. وجاء ذلك في إطار التزام البنك بدعم القطاعات الحيوية وتمكين الشركات المحلية، بما يُساهم في زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية، ويدفع بدوره عجلة نمو الاقتصاد القومي. وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز تنافسية الصناعات الكيماوية المصرية وزيادة صادراتها في الأسواق العالمية، وهو ما يتماشى مع خطة الدولة لتحقيق صادرات بقيمة 100 مليار دولار.

تم توقيع الاتفاقية بمقر البنك بالقرية الذكية، بحضور السيد المهندس خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة CEC، وتواجد من جانب البنك كلٍ من السيد ياسر عبد اللاه، نائب الرئيس التنفيذي لخدمات التجزئة المصرفية، والسيد هاني الديب، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

وتعكس هذه الشراكة التزام CIB بدعم المصدرين المصريين عبر تقديم حلول تمويلية مبتكرة وشاملة، تشمل تسهيلات ائتمانية قصيرة ومتوسطة الأجل، اعتمادات مستندية، وخطابات ضمان محلية. كما يحرص البنك على ترسيخ تواجده المُباشر مع أعضاء المجلس الحاليين والمحتملين في الفعاليات المختلفة التي يتم تنظيمها، بالإضافة إلى عقد ورش عمل ولقاءات مشتركة بين الشركات والإدارات المعنية بالبنك لدراسة سبل الدعم والتعاون.

وفي هذا السياق، أعرب السيد المهندس خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية CEC، عن سعادته بالتعاون مع البنك التجاري الدولي، مشيرًا إلى أهمية هذه الشراكة لتحسين البيئة التصديرية لقطاع الصناعات الكيماوية المصرية، وتعزيز الصورة الإيجابية للصناعة في الأسواق العالمية.

وأضاف 'أبو المكارم' أن المجلس يعمل على تعزيز صادرات قطاعاته الـ 12 من خلال فتح أسواق جديدة وزيادة الحصة السوقية في الأسواق الحالية عبر تنظيم معارض متخصصة، بعثات تجارية، واستضافة المستوردين، مع دعم سياسات الدولة لتنمية صادرات الصناعات الكيماوية بالتعاون مع الجهات المعنية.

البنك التجاري الدولي-مصر

ومن جانبه أكد هاني الديب، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في CIB، على حرص البنك على دعم للشركات الراغبة في النمو والوصول إلى الأسواق الخارجية، مشيرًا إلى أن البنك يوفر مجموعة من مقدمي الخدمات في مجالات متعددة، بما في ذلك التصدير، اللوجستيات، الاستشارات القانونية والضريبية، والتسويق والتدريب، تحت مظلة برنامج 'حلول الأعمال CIB Business solutions' الذي يساعد الشركات على توسيع نطاق أعمالها وتحقيق أهدافها التصديرية.

ويسعى CIB إلى تمكين المصدرين من الاستفادة من خبراته الواسعة في الأسواق العالمية، وخاصة الأسواق الإفريقية. ويُبرز تواجد البنك المباشر في كينيا كجزء من استراتيجيته ليكون من أوائل البنوك المصرية حضورًا في إفريقيا، مما يمهد الطريق للشركات المصرية للتوسع في السوق الكيني ومنطقة شرق أفريقيا بشكل عام. كما يتمتع البنك بعلاقات مالية قوية مع كبرى المؤسسات الدولية، ويتميز بكفاءة عملياته المصرفية عبر الحدود، إضافة إلى خدماته التجارية المتطورة عبر الإنترنت.

وفي إطار دعمه للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، يقدم البنك التجاري الدولي برامج تمويلية متخصصة للشركات الصناعية الكيماوية بهدف تقليل البصمة الكربونية وتعزيز التنمية المستدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وبيراميدز (1-0) في نصف نهائي كأس مصر (لحظة بلحظة) | استراحة