الأسهم الآسيوية تحقق مكاسب بعد صدور بيانات اقتصادية إيجابية

البنك الفيدرالي الأمريكي
البنك الفيدرالي الأمريكي
كتب : وكالات

ارتفعت حركة الاسهم بالبورصات الآسيوية، اليوم، محققة مكاسب ومدعومة باحتمال انخفاض أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الامريكية كذلك نشر مؤشر التضخم لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي

اتفعت الاسهم الصينية والاسترالية واليابانية والعقود الآجلة الأميركية ولا تزال الرهانات على خفض سعر الفائدة الفيدرالية في الولايات المتحدة، تهيمن على الأسواق العالمية، بعد أن أظهرت البيانات أن البنك المركزي الامريكى تمكن من ترويض التضخم دون انزلاق الاقتصاد إلى الركود وقال توماس تاو، رئيس استراتيجية الاستثمار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في 'بلاك روك'، انه 'يبدو أن الاقتصاد الأميركي يتحرك من قوي جداً إلى قوي'. وأضاف: 'ستستمر البيانات في الضعف، لكن عليك أن تزاوج ذلك بمدى ضعف التضخم في الولايات المتحدة'.

لم يشهد مؤشر 'بلومبرغ' الفوري للدولار تغيراً كبيراً، رغم أن المكاسب التي تحققت في وقت سابق من هذا الأسبوع تعني أنه من المقرر أن ينهي أول أسبوع له على ارتفاع من بين خمسة أسابيع.

وبالإضافة إلى بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسية المنتظر صدورها في وقت لاحق، سيكون تركيز الأسواق المالية على بيانات التوظيف الأميركية للأسبوع المقبل، والتي سيتم تحليلها بحثاً عن دلائل حول ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وقد ساعدت احتمالية تغير السياسة النقدية في وضع السندات الأميركية على المسار لتحقيق أفضل أداء لها في ثلاث سنوات. ولم يتغير العائد على السندات الأميركية لأجل 10 سنوات بشكل كبير، حيث بلغ 3.86%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: وقوع حادث طعن لعدد من السائحين في طابا.. وننتظر التحقيقات الأولية