هل يصل سعر جرام الذهب لـ6 آلاف جنيه الفترة المقبلة؟ الشعبة تجيب

سعر الذهب
سعر الذهب

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب، إن الفترة الحالية تشهد تغيرات وعدم استقرار وتقلبات سعرية للذهب نتيجة للظروف السياسية والاقتصادية التي يمر بها العالم، والتي تؤثر بصورة قوية على سعر المعدن الأصفر في البورصة العالمية.

وأوضح ميلاد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ببساطة مع الوديعة العقارية» المُذاع عبر قناة «الحدث اليوم»، أن العلاقة العكسية ما بين قوة الدولار والذهب تؤثر على سعر المعدن الأصفر عالميًا، مُضيفًا أنه من المتوقع أن نشهد خلال الفترة المقبلة انخفاضًا للفائدة على الدولار من قبل الفيدرالي الأمريكي، وهذا ما يُعزز من زيادة أسعار الذهب.

وذكر رئيس شعبة الذهب أن الفترة المقبلة قد تشهد ارتفاعًا في أسعار الذهب ولكن لن يصل سعره إلى 6 آلاف جنيه كما أُشيع خلال الفترة الماضية.

وأكد ميلاد أنه من يستثمر في الذهب يجب أن يكون على علم بأن هذا الاستثمار طويل الأمد وخلال تلك الفترة سيستفيد من الزيادة السعرية التي تطرأ على سعر الذهب، ولكن في حال الاستثمار لمدة قصيرة فيكون الأمر محفوفا بالمخاطر، حيث إنه في هذه الحالة لا يكون الذهب الاستثمار الأمثل، مُشيرًا إلى أن الاستثمار سواء كان في سبيكة أو عملة أو مشغولات، واحد، قائلا: «طول ما الاستثمار في الذهب لا يهم النوع».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً