تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

عقدت جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم اجتماعًا موسعًا مع مصطفى منير، رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية، لبحث سبل زيادة عدد الغرف الفندقية وبحث آليات لسرعة تشغيل الفنادق المغلقة، والتي تحت الإنشاء وتسهيل عمليات الإجراءات والتراخيص.

جمعية مستثمري مرسى علم

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري مرسى علم، إن هذا الاجتماع اتسم بالمصارحة والمكاشفة ورغبة رئيس الهيئة في الاستماع لجميع الأعضاء والتحديات التي تواجههم والعمل على حلها بهدف تحقيق توجه الدولة بالوصول إلى 30 مليون سائح سنويا و30 مليار دولار عوائد من السياحة.

وأكد أن هذا الاجتماع يأتي بناءً على توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بالعمل على إزالة أي تحديات تواجه القطاع السياحي و تبلور ذلك بتكليف وزير الإسكان لرئيس هيئة التنمية السياحية الذي لم يدخر جهدًا في العمل على دراسة جميع التحديات وحلها في أسرع وقت.

إعادة تشغيل الفنادق المغلقة

وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى بحث آلية سريعة لإعادة تشغيل الفنادق المغلقة أو التي تحت الإنشاء وتحتاج إلى تمويل أو تراخيص وموافقات، وهناك آلاف الغرف متوقفة ويجب سرعة دخولها في المنظومة تنفيذًا لتوجيهات الدولة والوصول إلى 30 مليون سائح سنويًا يزور مصر بشكل عام.

وتطرق الاجتماع إلى دعوة من رئيس الهيئة للمستثمرين السياحيين بوضع مقترحات وتصورات لاستثمار الأراضي التي توجد غرب الطريق على طول الشاطئ في نشاط ترفيهي وخدمي للمدينة بشكل عام والقرى السياحية أيضًا.

وتم أيضًا الاتفاق على عقد اجتماع موسع خلال الفترة المقبلة يضم القطاع المصرفي والبنك المركزي وممثلين عن وزارتي السياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر.

ووعد رئيس الهيئة بسرعة اختصار الوقت في الحصول على التراخيص والموافقات المختلفة من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد بشكل أكبر داخل الهيئة، وتم التطرق إلى تحسين كفاءة الطرق ونقل بعض المطرق إلى مناطق خلفية.

وأكد عاطف عبد اللطيف، أن رئيس الهيئة مستمع متميز ومتفاعل جدا ويسعى لحل أي معوقات، مشيرًا إلى وجود تكليف من رئيس الوزراء ووزير الإسكان على الاستماع للمستثمرين والوقوف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها في أسرع وقت.

مستثمري السياحة

وشارك في الاجتماع عدد كبير من مستثمري السياحة بمرسى علم، ومنهم طارق شلبي، رئيس الجمعية، وحمادة أبو العينين الذي استضاف الاجتماع بأحد منتجعاته وجورج غبريال وسليم العزة وأمير خاطر وعلي عبد الرحمن وبشرى غالي وإيمان رفعت.

من جانب آخر، كشف حمادة أبو العينين، عضو مجلس إدارة الجمعية، عن إعادة انتخاب مجلس جديدة للجمعية عقب انتهاء الدورة الحالية للمجلس.

وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من رامي فايز إبراهيم وحمادة محمد كمال الدين أبو العنين وإيمان رفعت محمد أبو العلا والدكتور عاطف عبد اللطيف وبشرى إسحق فرج وتامر عزمي يوسف وعلي عبد الرحمن.

وأكد حمادة أبو العينين أنه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد أول اجتماع للمجلس الجديد واختيار رئيس الجمعية وهيئة مكتب الجمعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً