خسائر أسبوعية لأسعار النفط وخام برنت يسجل 71.06 دولار للبرميل

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار النفط هذا الأسبوع انخفاضاً ملحوظاً، حيث سجل خام برنت 71.06 دولار للبرميل، في حين تراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط إلى 67.67 دولار للبرميل، وجاء هذا الانخفاض في ظل خسائر أسبوعية بنحو 10% لخام برنت.

وكانت الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها قد اتفقوا مؤخراً على تأجيل زيادة إنتاج النفط التي كان من المقرر تنفيذها في شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين، وهو ما يهدف إلى دعم الأسعار وسط التحديات التي يشهدها السوق.

صادرات النفط الخام الفنزويلي

من جهة أخرى، سجلت صادرات النفط الخام الفنزويلي زيادة ملحوظة في أغسطس الماضي، حيث بلغت نحو 50% مقارنة بالشهر السابق، ليصل المعدل إلى 885 ألف برميل يومياً. وقد توجهت هذه الشحنات إلى أسواق رئيسية مثل الصين وأوروبا والولايات المتحدة، وهو ما يعتبر الأعلى منذ أربع سنوات. وتتمتع فنزويلا باحتياطي ضخم يقدر بـ70 مليار برميل.

إنتاج النفط العالمي

وفي ظل أزمة تغير المناخ التي تؤثر على العالم، يتوقع الخبراء أن يشهد إنتاج النفط العالمي زيادة ملحوظة خلال هذا العقد. وقد أكدت وكالة الطاقة الدولية (IEA) هذا الاتجاه، مع التوقعات بأن تستمر السوق الدولية في طلب كميات أكبر من النفط الخام في السنوات القادمة.

كما توقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن تحقق دول أمريكا اللاتينية أداءً جيداً في مجال النفط بفضل مواردها الكبيرة، بعد منطقة الشرق الأوسط.

تقديرات وكالة الطاقة الدولية تشير إلى أن الإنتاج العالمي للنفط قد يرتفع بمقدار 5.8 مليون برميل يومياً بحلول عام 2028، مع توقع أن يأتي نحو ربع هذا العرض الإضافي من أمريكا اللاتينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً