بسبب مناظرة ترامب وهاريس.. الذهب يقترب من أعلى مستويات تاريخية

اسعار الذهب
اسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء واقتربت من أعلى مستوياتها التاريخية، حيث أثارت المناظرة بين مرشحين الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس ودونالد ترامب حالة من عدم اليقين مما دفع الدولار الأمريكي إلى التراجع وزاد من الطلب على أسعار الذهب.

اسعار الذهب أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم الأربعاء

سجل سعر أونصة الذهب ارتفاع لليوم الثالث على التوالي لترتفع اليوم بنسبة 0.3% وتسجل أعلى مستوى عند 2529 دولارا للأونصة بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 2516 دولارا للأونصة لتتداول حالياً عند 2524 دولارا للأونصة.

اقتربت أسعار الذهب من المستوى التاريخي الذي تم تسجيله في أغسطس الماضي عند 2531 دولارا للأونصة، وبشكل عام تبقى تداولات الذهب داخل نطاق عرضي في انتظار الحافز المناسب للخروج من هذه المنطقة.

تراجع الدولار الأمريكي مع بداية جلسة اليوم بعد المناظرة الرئاسية في أواخر يوم الثلاثاء، حيث شهدت المناظرة هجوم كلا من المرشحين ضد شخص وسياسات الآخر، مما زاد من توقعات بعدم الاستقرار فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية هذا العام، ودفعت هذه الفكرة إلى زيادة عدم اليقين خاصة وأن كل من هاريس وترامب قدموا خططًا مختلفة على نطاق واسع للاقتصاد.

تراجع مستويات الدولار الأمريكي

حصل الذهب على دعم مباشر من تراجع مستويات الدولار الأمريكي في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما، هذا بالإضافة إلى تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن في ظل عدم اليقين الحالي في الأسواق.

ارتفاع الذهب ظل داخل نطاق محدد من التداولات بين 2470 – 2530 دولارا للأونصة وهي المستويات التي حددت حركة الذهب خلال الأربع أسابيع الأخيرة، يرجع هذا إلى الحذر أيضًا لدى المستثمرين قبل قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي للتضخم المقرر صدوره في وقت لاحق من جلسة اليوم.

من المتوقع أن تساهم قراءة مؤشر التضخم في قرار البنك الفيدرالي الأمريكي القادم بخصوص أسعار الفائدة وأن تمنح البنك الاحتياطي الفيدرالي المزيد من الثقة لبدء خفض أسعار الفائدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«مدبولي»: المؤتمر القادم سيكون به أخبارًا جيدة عن ملف الطاقة