سعر الذهب العالمي يسجل ارتفاعاً تاريخياً

الذهب
الذهب
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأسبوع الماضي، حيث سجلت الأونصة الذهبية أعلى مستوى تاريخي لها على الإطلاق.

جاء هذا الارتفاع بدعم من عدة عوامل رئيسية أبرزها توقعات الأسواق بشأن خفض محتمل لأسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي، بالإضافة إلى تراجع مستويات الدولار الأمريكي.

الذهب العالمي

بلغ سعر أونصة الذهب العالمية مستويات قياسية جديدة، حيث تخطى السعر المستهدف الأولي وارتفع ليصل إلى 2550 دولار للأونصة، ثم تجاوز 2570 دولار للأونصة، ليحقق في النهاية أعلى مستوى تاريخي عند 2586 دولار للأونصة.

وأغلقت أسعار الذهب تداولات الأسبوع الماضي فوق مستوى 2570 دولار للأونصة، مما يثير التوقعات بأن الذهب قد يواصل تحقيق مكاسب إضافية، مستهدفاً مستوى 2600 دولار للأونصة في الفترة المقبلة.

في مصر، لم يكن ارتفاع الذهب العالمي الحدث الوحيد، حيث شهدت أسعار الذهب المحلية أيضاً قفزات ملحوظة، مع دعم من ارتفاع أسعار الذهب العالمية وتوقف تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلي بشكل ملحوظ.

وتمكن سعر الذهب عيار 21 من تخطي مستوى 3400 جنيه للجرام، بعد فترة من التداول تحت هذا المستوى، ليحقق مكاسب إضافية ويصل إلى 3490 جنيه للجرام، مع استهداف قريب لمستوى 3500 جنيه للجرام.

تحركات الأسواق

الارتفاع الكبير في أسعار الذهب يعكس قوة الطلب على هذا المعدن الثمين كملاذ آمن في ظل حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمية، ويبدو أن الذهب يستفيد أيضاً من التوقعات الاقتصادية التي تشير إلى احتمالية خفض أسعار الفائدة، وهو ما يعزز من جاذبية الذهب كأصل استثماري.

في ظل هذه التطورات، يتعين على المستثمرين متابعة تحركات الأسواق عن كثب، حيث قد تستمر أسعار الذهب في تحقيق مكاسب إضافية إذا ما استمرت التوقعات الاقتصادية الداعمة وتعززت العوامل المؤثرة في أسواق الصرف العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث قطاري الزقازيق.. ارتفاع عدد الضحايا لـ3 وفيات و47 مصابا (تغطية خاصة) | محدث