بالشراكة مع القطاع الخاص.. وزارة المالية: مشروعات بقيمة 9 مليارات دولار جاهزة للطرح

وزارة المالية
وزارة المالية

أعلن عاطر حنورة، رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية المصرية، عن جاهزية مجموعة من المشروعات الكبيرة للطرح، يقيمتها نحو 9 مليارات دولار، حيث تواصل مصر تعزيز شراكتها مع القطاع الخاص في إطار استراتيجيتها لتحقيق التنمية المستدامة.

مشروعات تحلية المياه والصرف الصحي

وكشف حنورة في تصريحات صحفية له اليوم، أن هذه المشاريع تشمل مشروعات تحلية المياه والصرف الصحي، التي تُمثل جزءًا أساسيًا من استراتيجيات التنمية في البلاد، ومن بين هذه المشاريع، تُقدر قيمة مشاريع تحلية المياه بنحو 3 مليارات دولار، وهو ما يعكس التزام الحكومة المصرية بتطوير البنية التحتية للمياه في ظل التحديات المتزايدة المتعلقة بمصادر المياه.

ويُتوقع طرح هذه المشاريع، إلى جانب مشاريع الصرف الصحي، بنهاية العام الحالي، مما يتيح للقطاع الخاص فرصة المشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إضافةً إلى ذلك، قدم نظرة حول دور مصر في بنك التنمية الجديد، حيث يشغل منصب المدير المناوب لمصر والإمارات وبنغلاديش.

التعاون الدولي

وأشار إلى أن عدد الدول الأعضاء في البنك من المتوقع أن يصل إلى 20 دولة خلال عام ونصف العام، مما يعزز التعاون الدولي في مجال التنمية.

كما أشار حنورة إلى سعي مصر للحصول على قرض بقيمة 300 مليون دولار من بنك التنمية الجديد، والذي يُستخدم لتوسيع منظومة التأمين الصحي الشامل في البلاد، ومن المتوقع أن تمتد المناقشات حول هذا القرض حتى نهاية عام 2025، مما يعكس التزام مصر بتحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز نظام التأمين الصحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والهلال الليبي (1-1) في الكونفدرالية | التعادل للهلال