جهاز مدينة الشروق يُنفذ 47 قرار إزالة وسحب وغلق بمعاونة شرطة التعمير

مخالفات
مخالفات

صرح المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه تم شن حملة مكبرة بالاشتراك بين الجهاز وشرطة التعمير، على مدار يومين، أسفرت عن تنفيذ 47 قرارا لإزالة الأعمال بناء مخالف، وسحب قطعة أرض بالإضافة إلى قرارات غلق وتشميع للأنشطة التجارية والإدارية المخالفة.

وأكد عبد المقصود، أن ذلك يأتي في ضوء الحفاظ على الواجهة الحضارية للمدينة، والعمل على مواجهة جميع المخالفات والتصدي للعشوائية بكل حسم وقوة.

مخالفة الأدوار

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أن اللجنة تمكنت من تنفيذ 16 قرارا لإزالة الأعمال بناء مخالفة بأدوار السطح بعدة مناطق بالمدينة، والمتمثلة في قيام أصحاب المخالفات بزيادة النسبة البنائية، وأسفر التنفيذ عن إزالة أسقف وأعمدة خرسانية ومبان بعدة عقارات، وذلك للأجزاء الخارجة عن حدود النسبة القانونية.

وأضاف عبد المقصود، أن اللجنة تمكنت من تنفيذ قرار سحب ووضع يد الجهاز على قطعة أرض سكنية لعدم إلتزام المخصص له الأرض باشتراطات التخصيص وعدم إثبات الجدية والبناء خلال المهلة المقررة، ويأتي ذلك تأكيداً عدم التهاون في حق الدولة.

كما تم تنفيذ 30 قرارا لغلق وتشميع للمحال المخالفة بالأسواق التجارية لمزاولتهم الأنشطة دون رخصة تشغيل، وكذا عدم الحصول على موافقات الحماية المدنية، وكذا لنشاط إداري داخل عقار سكني، حيث تم فصل المرافق (كهرباء-مياه) لعدم تمكينهم من إعادة التشغيل.

النسق الحضاري

وأكد رئيس الجهاز تواصل الحملات يومياً وعدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم، حفاظاً على النسق الحضاري لمدينة الشروق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً