بعد تراجع الحديد 2500 جنيه.. مصدر بالغرف التجارية: السعر لا يزال أعلى 25٪ من العالمي

اسعار الحديد
اسعار الحديد

قال مصدر بالغرف التجارية أن مصانع إنتاج الحديد ثبتت الأسعار خلال الشهور الماضية نتيجة 'الركود في السوق' وتوقف حركة البيع ومع هذا لم تتحرك السوق وبالتالي اضطروا إلى خفض الأسعار.

ركود سوق الحديد

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن شركة حديد عز أعلنت عن خفض أسعارها بحوالي 2500 جنيه للطن ليصل إلى 38.200 ألف جنيه للطن تسليم المصنع نتيجة قيام مصانع الحديد الاستثماري بخفض أسعارها إلى 34 ألف جنيه للطن متوقعًا قيام حديد عز وباقي المصانع بالإعلان عن خفض أسعارها حتى تستطيع المنافسة مع الحديد الاستثماري.

انخفاض أسعار الحديد

وأشار المصدر إلى أن أسعار الحديد في السوق المحلي مازالت مرتفعة عن السعر العالمي بحوالي 25% نتيجة فرض رسم الحماية لافتًا إلى السعر العادل لطن الحديد يتراوح من 23 ألف جنيه إلى 25 ألف جنيه.

اسعار الحديد

أسعار الخام ببورصة شنغهاي

وفي أعقاب إعلان أسعار المواد الخام ببورصة شنغهاي، أعلنت غالبية المصانع الخليجية عن زيادة أسعار منتجها النهائي من حديد التسليح بنسب تتراوح ما بين 8 و10%، وترقبت السوق المحلية زيادة في أسعار حديد التسليح بنسب تصل إلى 10% جراء الارتفاع الذي شهدته تعاملات بورصة شنغهاي، إلا أن المصانع المحلية أعلنت عن العكس تمامًا وهو انخفاض كبير في الأسعار وتوقع عدد من التجار والمنتجين المحليين اتجاه أسعار حديد التسليح لمزيد من الانخفاض خلال الفترة المقبلة وذلك نتيجة لتوقف حركة البيع في السوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا