«الصناعات المعدنية»: قطاع الإنشاءات لن يتأثر بارتفاع أسعار الحديد

اسعار الحديد والاسمنت
اسعار الحديد والاسمنت

أكد المهندس محمد حنفي، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية، أن الأسعار الحالية للحديد تعكس الأسعار العالمية واستقرار سعر الدولار.اسعار الحديدأسعار الحديد

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أنه في ظل الأحداث الجيوسياسية التي يشهدها العالم، أصبح من الصعب التنبؤ بحركة الأسعار العالمية.

وأوضح 'حنفي' أن هناك توجهًا من الشركات المنتجة لزيادة المبيعات بعد تطبيق القانون الجديد الخاص بالمباني، مشيرًا إلى أن قطاع الإنشاءات لا يتأثر بارتفاع أسعار الحديد، حيث تمثل مواد البناء جميعها أقل من 20% من تكلفة أي مبنى، بينما تتوزع النسبة المتبقية على الإجراءات والمرافق والخدمات.

وأشار إلى أن انخفاض أسعار الحديد مؤخرًا يعد أمرًا طبيعيًا، إلا أنه من الصعب التنبؤ بما سيحدث في المستقبل.

أسعار الحديد اليوم الخميس

سجل سعر حديد عز 38.2 ألف جنيه جنيه للطن.

بلغ متوسط سعر الحديد الاستثماري 39390 جنيها للطن، مسجلا انخفاضا قدره 1467 جنيها في الطن سجل حديد بشاي 41 ألف جنيه للطن، بينما بلغ أسعار الحديد في شركة المصريين 41 ألف جنيه للطن، والكومي 38 ألف جنيه للطن، والعشري 37.500 جنيه للطن، ومصر ستيل 38 ألف جنيه للطن، وبيانكو 38 ألف جنيه للطن.

وحقق مستوى سعري في حديد العتال 39 ألف جنيه للطن، وحديد المعادي سجل 38 ألف جنيه للطن، والجيوشي 39 ألف جنيه للطن، والمراكبي 41 ألف جنيه للطن، وعطية 38.500 جنيه للطن.

وسجل طن الحديد اليوم بالأسواق للمصانع الاستثمارية بسعر يبدأ من 37 ألف جنيه، بينما بدأ سعر طن الحديد بالمصانع للدرفلة من 42 ألف جنيه.

أسعار الحديد للمستهلك قد تزيد من 500 إلى 1000 جنيه عند التجار والموزعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولي لـ أبناء الأقصر: الجامعات التكنولوجية تتيح لكم فرص عمل أكبر