نتائج أعمال البنوك الكبرى تدعم مؤشرات وول ستريت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

بدأت وول ستريت موسم إعلان النتائج، مع وصول مؤشرات الأسهم إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، بعدما ارتفعت أسهم البنوك الكبرى بعد نشر نتائج قوية.

تجاوز مؤشر 'إس آند بي 500' مستوى 5800 نقطة، مسجلاً رقمه القياسي الخامس والأربعين هذه السنة. ورأى متداولو الأسهم الذين شعروا بالقلق من أن يؤدي بدء تخفيضات أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى استنزاف أرباح البنوك، أن الأمور لم تكن سيئة للغاية.

مؤشرات الأسهم

حقق بنك 'جي بي مورجان تشيس آند كو' زيادة مفاجئة في صافي دخل الفائدة. وفي 'ويلز فارغو آند كو'، انخفض صافي دخل الفائدة، لكن المصرف يتوقع أن يكون هذا الانخفاض أقل حدة في الربع الأخير. وارتفع السهمان بنسبة 4.4% على الأقل، مما دفع مؤشر 'بنك كيه بي دبليو' إلى أعلى مستوى له منذ أبريل 2022.

وول ستريت

توقع مايكل لاندسبيرغ، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة 'لاندسبيرغ بينيت لإدارة الثروات الخاصة' أن يكون موسم الأرباح قوياً، بما في ذلك البنوك الكبرى. وأضاف: 'لا تزال معدلات التخلف عن سداد فواتير بطاقات الائتمان منخفضة للغاية، ومن المتوقع أن يؤدي النشاط الاقتصادي المتزايد إلى زيادة إيرادات البنوك'.

ارتفع مؤشر 'إس آند بي 500' بنسبة 0.6%، مواصلاً مكاسبه للأسبوع الخامس على التوالي، وهي أطول سلسلة مكاسب له منذ مايو. وأضاف مؤشر 'ناسداك 100' نحو 0.1%، كما حقق مؤشر '​​داو جونز' الصناعي مكاسب بنسبة 1%. وارتفع مؤشر 'راسل 2000' للشركات الصغيرة بنسبة 2.1%.

على صعيد الشركات، هبطت أسهم 'تسلا' بنسبة 8.8% بعد الكشف عن 'روبوتاكسي' الخاص بها، والذي لم يتضمن تفتحاصيل محددة. وقفزت أسهم 'أوبر تكنولوجيز' و'ليفت' بأكثر من 9.5%.

وشهدت سندات الخزانة تحركات صغيرة، مع تفوق آجال الاستحقاق الأقصر. وسجل مؤشر 'بلومبرغ' للسندات الأميركية الأسبوع الرابع على التوالي من الانخفاضات. ولم يتزحزح الدولار، في حين أنهى الأسبوع الثاني على التوالي من المكاسب، تحسباً لتباطؤ وتيرة خفض أسعار الفائدة، واستقر خام 'غرب تكساس' الوسيط عند أقل من 76 دولارًا للبرميل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالفيديو.. لحظة وصول الرئيس السيسي لافتتاح محطة قطارات صعيد مصر