التصديري للصناعات الهندسية: نجاح تصنيع سكوتر مصري بمكون محلي 50%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

أعلن المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، نجاح تصميم وتنفيذ وإنتاج أول سكوتر كهربائي مصري بمكون محلي يتجاوز 50%.

سكوتر كهربائي مصري

وأضاف 'الصياد' في تصريحات اليوم، أن المشروع يتم العمل عليه منذ عام 2020، حيث يتم تصنيع مكونات الإنتاج محليًا مما يحل أزمة توافر قطع الغيار مستقبلاً.

وكشف رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن مصر لديها فرصة ذهبية في تصنيع السيارات الكهربائية في المستقبل، لكون هذه الصناعة أبسط بكثير من صناعة السيارات التقليدية، ويمكن أن تجذب مصر استثمارات كبيرة لتكون القاهرة مركزاً عالمياً للتصنيع.

نجاح تصنيع سكوتر مصري

وقال 'الصياد' إن مصر تمتلك أيدي عاملة ماهرة في هذه الصناعة، وموقع الجغرافي متميز الذي يمكن الشركات المصنعة من إقامة مصانع لها بالقرب من أوروبا وآسيا بجانب أفريقيا.

وأضاف رئيس المجلس التصديري أن العامل الثالث والأهم هو أن التصنيع والتصدير من مصر يساعد المستثمرين في الدخول أسواق 30% من دول العالم من خلال الاتفاقيات التجارية الكبرى التي وقعتها مصر.

وأوضح الصياد، إن القاهرة لديها اتفاقيات تجارية مع أفريقيا منها الكوميسا بجانب اقتراب اتفاق التجارة الحرة القارية، كما تتمتع مصر باتفاقيات تجارية مع الدول العربية بجانب اتفاقية الميركوسور وكذلك اتفاقية البريكس، إذن كل هذه العوامل تساعد في جذب الاستثمارات لقطاع الصناعات الكهربائية.

وأشار شريف الصياد إلى أن الاسكوتر الكهربائي سهل في عمليات الشحن، حيث يمكن شحن البطارية في المنزل، ويمكنه السير لمسافة تصل 60 كيلو متر وبسرعة 45 كيلو في الساعة، لافتًا إلى أن الاتجاه العالمي حاليًا نحو الاستدامة والتخلص التدريجي من الانبعاثات والاتجاه نحو السيارات والموتوسيكلات الكهربائية.

مواصفات سكوتر Glide

وذكر الصياد، أن سكوتر Glide يمكن أن يتحمل وزنا يتجاوز 170 كيلو ويتم شحن البطارية شحنة كاملة في 4 ساعات فقط بموتور 1800 وات، وهذا يضاهي أحدث المنتجات العالمية في هذا القطاع.

وشدد المهندس شريف الصياد، على أن سكوتر Glide يراعى التقنيات الحديثة في الأسواق الدولية، وكذلك متطلبات الأسواق الخارجية ومتطلبات السوق المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا وفنلندا (1-0) في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | جوووووووووول جريليش