بعد عرض شراء "دومتي".. توقعات باستمرار الزخم الشرائي على أسهم "الأغذية"

البورصة المصرية
البورصة المصرية

يتوقع خبراء سوق المال استمرار الزخم الشرائي والارتفاعات القياسية لأسهم قطاع الأغذية في البورصة المصرية، بعد الإعلان عن صفقة استحواذ شركة 'أرلا فودز' الدنماركية على كامل أسهم شركة 'دومتي'.

تقييم الشركات

ويأتي ذلك في ظل إعادة تقييم شامل لجميع الشركات العاملة في القطاع المالي، والذي شهد نشاطاً ملحوظاً في الأيام الأخيرة.

وخلال تعاملات اليوم الأربعاء، تصدرت أسهم قطاع الأغذية قائمة الارتفاعات، حيث قفز سهم 'أراب ديري باندا' بنسبة 20% ليصل إلى 2.88 جنيه، بينما سجل سهم 'جهينة' ارتفاعًا بنسبة 19.98% ليصل إلى 35.07 جنيه كما حققت أسهم 'دومتي' و'عبور لاند' مكاسب بلغت 19.97% و19.96% على التوالي، ليصل سعر السهم إلى 21.63 جنيه و18.27 جنيه.

تفاصيل عرض الشراء

وأعلنت شركة الصناعات الغذائية العربية 'دومتي' عن تفاصيل عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة 'أرلا فودز' حيث تم تقييم الصفقة بحوالي 8.897 مليار جنيه، وهو ما يعكس رغبة 'أرلا فودز' في شطب أسهم 'دومتي' من البورصة المصرية بعد استكمال الإجراءات اللازمة.

كما أبدى المساهمون الرئيسيون في 'دومتي' تفضيلهم لإتمام الصفقة مع 'أرلا فودز'، لكونها شركة عالمية رائدة في مجال منتجات الألبان.

عائلة الدماطي، المساهم الرئيسي، أعربت عن نيتها الاستمرار كشريك في الشركة مع 'أرلا فودز'، مما يعكس استمرارية الإدارة الحالية برئاسة محمد الدماطي.

وأوضح الدماطي في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن العرض غير ملزم، مشيراً إلى أن هناك خططًا توسعية قيد التنفيذ بغض النظر عن إتمام الصفقة من عدمه.

في الختام، يبدو أن صفقة استحواذ 'أرلا فودز' على 'دومتي' قد أسهمت في تعزيز الثقة في قطاع الأغذية، مما يدعو إلى التفاؤل بمزيد من الارتفاعات في الأيام المقبلة، وسط توقعات باستمرار حركة السيولة في هذا القطاع الحيوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء (بث مباشر)