"إم أو تي" تطرح 8 قطع أراضٍ للاستثمار لاستغلال 53.3 ألف متر مربع بالشراكة مع القطاع الخاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

طرحت شركة «إم أو تي» للاستثمار والتنمية، الذراع الاستثمارية لهيئة السكك الحديدية 8 قطع أراضٍ للاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص في إطار خطتها لتعظيم مواردها.

إم أو تي للاستثمار والتنمية

وتقدر المساحة الإجمالية بنحو 53.3 ألف متر مربع للاستثمار بالمشاركة مع القطاع الخاص، منها 5 قطع بمحافظة الغربية بمساحة 44.1 ألف متر، وقطعتين بمحافظة مطروح بمساحة 5016 مترًا، وقطعة بمحافظة البحيرة بمساحة 4200 مترً.

هيئة السكك الحديدية

يُذكر أن «إم أو تى» حققت إيرادات بلغت 1.4 مليار جنيه في 2023، مقارنة بـ943 مليون جنيه في 2022، وتسعى لتعظيم موارد السكك الحديدية عبر الاستغلال الأمثل للأصول غير التشغيلية، بما يعزز تنافسية القطاع الخاص ويرفع مستوى الخدمة.

وتعمل الشركة على استثمار وتنمية الأصول المملوكة للهيئة القومية لسكك حديد مصر غير المستغلة ذات المواصفات والمساحات المناسبة لهذا النشاط من خلال دراسة وتنفيذ مشروعات تحقق الاستغلال والأفضل لهذه الأصول بحيث تكون من الفرص الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين والمطورين العقاريين للعمل مع الشركة في تنفيذ هذه المشروعات بنظام المشاركة كما تقوم أيضا بتنفيذ المشروعات من خلال التنفيذ الذاتي اعتمادًا على موارد الشركة.

وتعمل هيئة سكك حديد مصر على زيادة إيراداتها من الأنشطة الأساسية المتمثلة في مقابل نقل الركاب والبضائع، والأنشطة غير الأساسية مثل عوائد الإعلانات واستثمارات الأصول غير المستغلة لتقليص احتياجاتها المالية من الخزانة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً