الوكالة الأمريكية للتنمية: 30 مليار دولار قيمة مشروعات الشراكة في مصر خلال 40 عاما

الدولار
الدولار
كتب : أهل مصر

أكد شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، أن الوكالة حققت إنجازات بارزة ومشروعات شراكة مع الحكومة المصرية بلغت قيمتها أكثر من 30 مليار دولار، على مدار 40 عامًا، ويعتبر هذا الرقم واحدًا من أكبر الالتزامات المالية التي قدمتها حكومة الولايات المتحدة كنوع من المساعدات الثنائية، حيث تتسم هذه العلاقة بطول مدة التعاون مقارنة بأي بلد آخر في العالم.

مجالات التركيز

و أشار جونز خلال حديثه مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تركز على تنمية مجموعة من القطاعات الحيوية بالتعاون مع الحكومة المصرية، تشمل التعليم والصحة والنمو الاقتصادي.

وقد بذلت الوكالة جهودًا ملحوظة لخلق بيئة ملائمة لتعزيز التنمية البشرية، من خلال تعزيز التعاون في مجالات التعليم والصحة وتحقيق النمو الاقتصادي.

تحسين الإنتاجية الزراعية

كما سلط الضوء على جهود الوكالة في تحسين الإنتاجية الزراعية وتعزيز الموارد المائية، حيث تعمل الوكالة على دعم الفئات الأكثر احتياجًا في المناطق الريفية، التي تعاني من الفقر ونقص فرص العمل.

وتخصص الوكالة اهتمامًا خاصًا للشباب والنساء، في إطار سعيها لتحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل المستدامة.

تعزيز بناء المؤسسات

يعمل البرنامج أيضًا على تعزيز بناء المؤسسات التي تلبي الاحتياجات الاقتصادية للشعب المصري، مما يساهم في تحقيق تنمية مستدامة وتوفير المزيد من الفرص للأفراد والمجتمعات.

ومن خلال هذه الشراكات، تسعى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى تحقيق تأثير إيجابي على حياة الملايين في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً