المصرف المتحد يعتزم طرح 30% من أسهمه في البورصة المصرية

المصرف المتحد
المصرف المتحد

أعلن المصرف المتحد، اعتزامه طرح نحو 30% من رأسماله في البورصة المصرية، متوقعًا أن يتضمن الطرح طرحا ثانويا لما يصل إلى 330 مليون سهما عاديا مملوكا للبنك المركزي المصري المساهم البائع في البورصة المصرية.

وقال البنك في بيان اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024، إن الطرح يتضمن طرحا خاصا لبعض المستثمرين من المؤسسات في مصر وغيرها (الطرح الخاص)، وطرحًا للمستثمرين الأفراد في مصر (الطرح العام).

ولفت إلى أنه سيتم الطرح الخاص والطرح العام بنفس سعر السهم سعر الطرح، ويقوم المصرف حاليًا بالحصول على الموافقات اللازمة فيما يتعلق بالطرح، متضمنة موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية.

ومن المتوقع إتمام الطرح في الربع الرابع من عام 2024، وفقا لأحوال السوق والانتهاء من الحصول على الموافقات النظامية اللازمة.

وتقوم شركة سي آي كابيتال بدور مدير الطرح، وتقوم شركة حلمي وحمزة وشركاه، مكتب بيكر آند ماكنزي بالقاهرة بدور المستشار القانوني للطرح.

وقال أشرف القاضي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرف، إن نموذج عمل المصرف المتحد منذ تأسيسه جاء متماشيًا مع الإطار الاستراتيجي الذي يستهدف تقديم خدمات عالية الجودة ومتميزة للعملاء، والعمل وفقا لأطر حوكمة ورقابة داخلية فعالة ودقيقة، إضافة إلى تعظيم قيمة مستدامة للمساهمين ومواصلة انتهاج نموذج عمل يحقق النمو المستدام.

أوضح أن المصرف المتحد يحظى حاليًا بمكانة ممتازة تؤهله للنجاح في تحقيق أهدافه، مستفيدًا من مركزه المالي القوي، إلى جانب مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المصرفية التقليدية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، كذلك يتميز المصرف ببنية تحتية تكنولوجية ورقمية متطورة – بقيادة فريق إدارة محترف ذي خبرة عريضة في القطاع المصرفي المحلي والدولي مطعم بمجموعة متميزة من الشباب الطموح.

وأضاف القاضي: نتطلع إلى المرحلة القادمة والإدراج في البورصة المصرية لمواصلة خدمة عملائنا. وتوسيع نطاق عملياتنا، والاستفادة من الفرص الواعدة في السوق المصري والقطاع المصرفي بما في ذلك التحول الرقمي والشمول المالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب جديد يهدد تتويج فينيسيوس جونيور بالكرة الذهبية