اعلان

وزير البترول: إنتاج الغاز بلغ أعلى معدلاته وتم توصيله إلى مليون و200 ألف وحدة سكنية

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول
كتب : أهل مصر

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مؤتمر إيجبس 2020 يعد محفلا عالميا يجمع الكثير من الشركات العالمية وهذه المنصة تتيح مشاركة المزيد من الشركاء في قصص نجاح قطاع البترول فضلا عن عرض مزايا الاستثمار في القطاع.

أضاف خلال افتتاح المؤتمر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن مصر نجحت خلال السنوات الماضية في مواجهة التحديات من خلال تنفيذ برنامج اقتصادي ناجح ساهم في الحد من التضخم والمساهمة في التنمية وخفض البطالة.

وأوضح أنه خلال الأربع سنوات الماضية استطاعت مصر تحويل الأزمات إلى قصص نجاح أشاد بها كل العالم وأبرز تلك القصص ما ساهم قطاع البترول حيث حقق فائض في الميزان التجاري وبلغت الاستثمارات 1 تريليون جنيه وخفض مستحقات الشركاء الأجانب، لافتا إلى أن القطاع نجح في تحقيق الاكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير وبلغ الإنتاج من الغاز أعلى معدلاته، وحقق رقم قياسي في توصيل الغاز الطبيعي ليصل إلى مليون و200 ألف وحدة سكنية.

وتابع: شهد ملف تحويل مصر لمركز إقليمي انطلاقة كبرى بداء من التعاون مع الشركاء الأجانب واستئناف تصدير الغاز للأردن وتشغيل مصانع الإسالة فضلا عن إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط.وأشار إلى أن هناك برنامج يتم تنفيذه بمشاركة الشركات العالمية لتأهيل الكوادر الشبابية.

وأوضح وزير البترول أن أهم عناصر النجاح هي القيادة السياسية الواعية التي عبرت بالدولة إلى مرحلة التنمية والبناء وتوفير بيئة امنه ومستقرة لتنفيذ تلك الخطط.

ومن جهته أضاف قال كريستوفر هديسون رئيس شركة دي ام جي المنظمة للمؤتمر، لن يكن أن يتم المؤتمر دون تشجيع من الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه له طوال فترات انعقاده.

وأشار إلى أن هناك تحديات تواجه الحصول على طاقة نظيفة وفي حاجة للابتكار، أنها فرصة لجذب الكثير من الخبراء فضلا عن الزائرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً